أكرم القصاص - علا الشافعي

بسبب حجابها.. طالبة مسلمة تتعرض للطرد من حافلة المدرسة فى أمريكا

الإثنين، 16 يناير 2017 05:26 ص
بسبب حجابها.. طالبة مسلمة تتعرض للطرد من حافلة المدرسة فى أمريكا فتاة محجبة _ صورة أرشيفية
كتب محمود رضا الزملى _ وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قامت سائقة حافلة مدرسية فى ولاية "يوتا" الأمريكية بطرد طالبة مسلمة مرتين بسبب ارتدائها الحجاب؛ ما دفع أهلها إلى المطالبة بإعتذار رسمى من الهيئة التعليمية.

 

ونقلت قناة "إيه بى سى نيوز" الأمريكية عن الطالبة جنى بكير قولها: "الحجاب جزء من شخصيتى وهويتى وأحد تعاليم دين الإسلام الذى أفتخر باعتناقه".

 

وأضافت: "أحرص يوميًا على ملائمة حجابى لملابسى المدرسية، وأوضحت أنها شعرت بالإهانة والإحراج الشديد عندما منعتها السائقة لأول مرة الشهر الماضى من ركوب الحافلة المدرسية قائلةً "انزلى من الحافلة، أنت التى ترتدين شى أزرق على رأسك؛ حيث أنك لا تنتمين إلى هنا".

 

وتدرس جنى بكير (15 عامًا) فى مدرسة "تيمب فيو" الثانوية فى مدينة "بروفو" التابعة لولاية "يوتا".

 

وفى السياق ذاته، قال راندال سبنسر، محامى العائلة: "مع الأسف تكررت الحادثة يوم الجمعة الماضي، رغم أن والدى الفتاة حضروا إلى المدرسة وأبلغوا الإدارة بهذه الإساءة "، حسب صحيفة "ديلى هيرالد" البريطانية.

 

وأوضح المحامى أن "جنى سألت السائقة فى المرة الثانية بأدب شديد، هل يمكننى من فضلك ركوب الحافلة اليوم؟"، إلا أن السائقة وضعت ذراعها، وسدت الممشى إلى الحافلة".

 

ولفت إلى أن "الحادثة تجسد التمييز العنصرى التى يعانى منه الكثير من مسلمى الولايات المتحدة، وعن الدليل على أنها حادثة "تمييز عنصري"، قال سبنسر إن "السائقة لا تعرف اسم الفتاة، وبالتالى فإنها لا تعلم إن كانت جنى بكير مسجلة على قائمة ركوب الحافلة أم لا".

 

وأشار إلى أن "عائلة الفتاة تطالب باعتذار رسمى للإهانة والتمييز العنصرى الذى تعرضت إليه ابنتهم من جهة، ودورات توعية ضد العنصرية فى المنطقة من جهة أخرى".

 

وجاءت هذه الحادثة فى ظل تنامى حوادث التمييز العنصرى فى أنحاء أمريكا منذ فوز الرئيس المنتخب للبلاد دونالد ترامب فى نوفمبر الماضى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

أحمد

كل دولة لها قوانينها

اللى يعيش في دوله يتحمل قوانينها مش يمشي على مزاجه

عدد الردود 0

بواسطة:

مشاهد

الى

دستور وقوانين امريكا تحترم الحريه الدينيه والشخصيه ومافعلته هذه السائقة ضد الدستور والنظام ولو عائلة الفتاه رفعت الامر للقضاء حايخلوا السائقة والمدرسة تدفع تعويض يخليها تسرح بورد فى اشارات المرور.

عدد الردود 0

بواسطة:

سعد

كلام

وماذا عن سيدة الكرم التى تم تعريتها فى المنيا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

سمير عريان

توضيح واجب..

اتوبيسات المدارس هنا ليست اتوبيسات عامه للطلبه دون تمييز اي احد يمكن استعمالها،لكن هناك سجل بجميع اسماء الطلاب المستفيدين من الخدمه مع الساءقه، وهي تعرفهم جميعاً ولا بسمح لأي طالب او طالبه بركوب الحالات دون ان يكون مُقيد بالخدمة حتي ولو ان الحافله تنفل طلاب لنفس المدرسه التي تدرس فيها الفتاه المحجبة ،اذاً الموضوع ليس له خلفيه عنصريه علي الإطلاق ،كذلك يجب علي القادمين من الخارج ،ان يحترموا قوانين ولواءح البلد التي رحبت بهم واستقبلتهم . اما سيدة المنيا يا اخ سعد،رقم 3 ،تخيل ان الجناه حصلوا علي البراءه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة