تعرف على "ألقاب" منتخبات مجموعة الفراعنة بأمم أفريقيا

الإثنين، 16 يناير 2017 02:14 م
تعرف على "ألقاب" منتخبات مجموعة الفراعنة بأمم أفريقيا مجموعة مصر بأمم أفريقيا
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل ساعات من انطلاق أولى مواجهات المنتخب الوطنى ببطولة أمم أفريقيا، التى تقام بالجابون وتستمر حتى 5 فبراير المقبل، نرصد ألقاب المنتخبات التى تقع مع مصر فى المجموعة الرابعة، وهى غانا، ومالى، وأوغندا.

منتخب الفراعنة
منتخب الفراعنة

 

الفراعنة

لقب المنتخب الوطنى بالفراعنة نسبة إلى القدماء المصريين، خاصة الأسرة الفرعونية، التى حقق ملوكها الكثير من الإنجازت منها الأهرامات التى تعد من عجائب الدنيا السبعة.

علم غانا
علم غانا

 

النجوم السوداء

تم  إطلاق لقب النجوم السوداء على منتخب غانا نسبة إلى النجمة السوداء الوحيدة، التى تزين علم الدولة، فضلا عن كونهم نجوما مضيئة لدى مشجعى المنتخب الغانى، رغم تمتع أصحاب الدولة ببشرة سمراء.

منتخب مالى
منتخب مالى

 

النسور

 تتردد كلمة النسور على أكثر من منتخب فى القارة الأفريقية، ولكن المنتخب المالى حظى بلقب "نسور مالى" اشتقاقا من رمز الدولة المتمثل فى النسر لقبا له، بالإضافة إلى اتخاذ النسر للقوة والسرعة.

علم اوغندا
علم أوغندا

 

  الرافعات

يطلق على المنتخب الأوغندى، الكركى أو الرافعات، وهو مستمد من الطائرة المتواجد على علم أوغندا والذى يرمز للنعمة والسكينة، وتم اختيار الكركى بسبب أناقة شكله الخارجى ولأنه يعتبر من أجمل أنواع الطيور فى أوغندا، وتم اختصار اللقب إلى الرافعات فقط، خاصة وأن الكركى من الطيور ذات الأقدام الرفيعة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة