مدعى كوريا الجنوبية يطلب اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بتهمة تقديم رشوة

الإثنين، 16 يناير 2017 07:21 ص
مدعى كوريا الجنوبية يطلب اعتقال نائب رئيس "سامسونج" بتهمة تقديم رشوة لى جاى-يونغ وريث مجموعة سامسونج
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طلب المدعى المستقل فى كوريا الجنوبية المحقق فى فضيحة الفساد المتورطة فيها تشوى سون-سيل صديقة الرئيسة بارك كون-هيه من المحكمة إصدار مذكرة اعتقال فى حق نائب رئيس مجلس إدارة سامسونج للالكترونيات لى جيه-يونج نجل رئيس المجموعة(48 عاما من العمر) بتهمة تقديم رشوة وشهادات زور فى جلسة الاستجواب البرلمانية .

وأوردت وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية اليوم الاثنين، أن هذه تعتبر المرة الأولى التى طلب فيها جهاز التحقيق من المحكمة استصدار مذكرة اعتقال لأحد رؤساء الشركات الكبرى المدرجة فى قائمة التحقيق بشأن فضيحة الفساد المعروفة باسم " تشوى سون-سيل.

وأقر المدعى المستقل هذا القرار بعد إجراء التحقيق مع " لى " لمدة 22 ساعة خلال يومى 12- 13 من الشهر الجارى. 

وعلى الرغم من مخاوف حدوث فراغ فى إدارة الشركة العالمية التى تتعدى مبيعاتها 300 تريليون وون سنويا (حوالى 295 مليار دولار)، والتأثيرات السلبية على الاقتصاد المحلى، لجأ فريق المدعى المستقل إلى معالجة القضية حسب القوانين والمبادئ باعتبار نوع الجريمة وسوابق الأحداث المشابهة.

ويتعرض " لى " لتهمة تقديم الدعم المالى لـ" تشوى " مقابل استلام تسهيلات حكومية لعملية دمج شركتيها الفرعيتين " سامسونغ للتجارة و-جيئل للصناعات من أجل توريث حق الإدارة للمجموعة بصورة سلسة.

ورأى المدعى المستقل أن الدعم المالى المقدم إلى "تشوى" المتمثل فى عقد اتفاقية استشارية بقيمة 22 مليار وون (حوالى 21.5 مليون دولار) مع شركة كوريسبورت مقرها فى ألمانيا التى تملكها "تشوى"، وتقديم أكثر من 1.6 مليار وون (حوالى 1.5 مليون دولار) للمركز الكورى لرعاية المواهب من الرياضيين جاء مقابل الحصول على مساعدة من الرئيسة بارك كون-هيه فى عملية الدمج من خلال صندوق المعاشات الوطنية فى يوليو عام 2015.

كما طبق عليه تهمة الإدلاء بشهادات زور أثناء خضوعه لجلسة الاستجواب المنعقدة فى ديسمبر الماضى، حيث نفى علمه بوجود " تشوى " وراء هذه الصفقات، وقال أنه لم يقدم دعما ماليا من أجل منافع مرجوة .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة