احذر يا كوبر.. جيريس.. "متخصص" فى هزيمة الفراعنة

الثلاثاء، 17 يناير 2017 07:00 ص
احذر يا كوبر.. جيريس.. "متخصص" فى هزيمة الفراعنة الان جيريس مدرب منتخب مالي
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتولى الفرنسي آلان جيريس، مهمة تدريب المنتخب المالى الذى يلتقى فى التاسعة مساء الثلاثاء مع المنتخب المصرى بمدينة "بورت جنتيل"، ضمن منافسات المجموعة الرابعة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون.

آلان جيريس من مواليد 2 أغسطس 1952، كان أحد عناصر "الماسة السحرية"، وهو اللقب الذى أطلق على خط وسط المنتخب الفرنسي الذى كان يوصف بـ"الأقوى" فى العالم فى ثمانينات القرن الماضى، وأحد أعظم خطوط الوسط فى تاريخ كرة القدم، بجانب ميشيل بلاتينى ولويس فيرنانديز وتيجانا.

ساهم الآن جيريس صاحب الـ 62 عاما، فى تحقيق العديد من الانجازات مع المنتخب الفرنسى، حيث الحصول على المركز الرابع فى بطولة كأس العالم 1982، والمركز الثالث فى مونديال 1986، بينما توج مع "الديوك" ببطولة كأس الأمم الاوروبية "يورو 1984".

يمتلك الآن جيريس مشواراُ حافلاً كلاعب، حيث خاض أكثر من 500 مباراة مع نادى بوردو الفرنسى وأكثر من 60 مباراة مع نادى أولمبيك مارسيليا، و47 مباراة مع منتخب فرنسا.

أما على الصعيد التدريبي، فيسجل الآن جيريس الظهور الرابع فى تاريخ بطولات كأس الامم الافريقية، حيث سبق وأن قاد منتخب الجابون فى نسخة 2010، ومالي فى نسخة 2012، وحصل معه على المركز الثالث والميدالية البرونزية، ثم السنغال فى نسخة 2015، قبل أن يعود لتدريب المنتخب المالي.

كما سبق وأن تولى تدريب ناديي باريس سان جيرمان وتولوز الفرنسيين، ومنتخب جورجيا، وكان مرشحاً لتولى تدريب منتخب مصر خلفاً لشوقي غريب الذى فشل فى قيادة "الفراعنة" للصعود إلى بطولة كأس الامم الافريقية 2015.

المدرب الفرنسى سبق وأن حقق الفوز على منتخب مصر "رايح جاي" عندما كان يتولى تدريب المنتخب السنغالى، وذلك فى التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الامم الافريقية 2015، حيث فاز فى المباراة الاولى التي أقيمت بالعاصمة السنغالية "داكار"، بهدفين دون مقابل، قبل أن يفوز مجدداً فى إستاد القاهرة بهدف نظيف، ليقضي على آمال "الفراعنة" فى التأهل للمونديال الافريقي، وهو الامر الذى يشكل تحذيراً للارجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب الوطني قبل مباراة اليوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة