"الفيروسات الكبدية" تبدأ حصر مرضى "فيروس سى" المنتكسين لعلاجهم بـ3 بروتوكولات.. وحيد دوس:غير المستجيبين للعلاج 4 % من 914 ألف مريض تعافوا نهائيا.. وقدرى السعيد:تحديث موقع اللجنة لاستخراج شهادات الشفاء

الثلاثاء، 17 يناير 2017 09:20 ص
"الفيروسات الكبدية" تبدأ حصر مرضى "فيروس سى" المنتكسين لعلاجهم بـ3 بروتوكولات.. وحيد دوس:غير المستجيبين للعلاج 4 % من 914 ألف مريض تعافوا نهائيا.. وقدرى السعيد:تحديث موقع اللجنة لاستخراج شهادات الشفاء سوفالدى و كيو ريفو
كتب - وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان فى حصر المرضى المنتكسين بـ 164 مركزا، ووحدة فيروسات تابعة للجنة القومية منها 101 مركز تابع لهيئة التأمين الصحى، و63 مركزا للعلاج على نفقة الدولة.
 
وأكد الدكتور وحيد دوس رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة والسكان لـ«اليوم السابع»، أن نسبة الشفاء لمرضى فيروس سى الذين تم علاجهم بالجمهورية خاصة فى مراكز ووحدات لجنة الفيروسات بلغت 96%.
 
وأشار الدكتور وحيد دوس إلى أن إجمالى المرضى المنتكسين أو الذين لم يستجيبوا للعلاج بالأدوية الجديدة ويحتاجون إلى تعديل بروتوكولات العلاج لهم 4% فقط. وأوضح رئيس اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أن المنتكسين من مرضى فيروس سى سيخضعون إلى  3 بروتوكولات علاجية كل حسب حالاتهم، ويتضمن البروتوكول الأول «كيوريفوا + سوفالدى» لمدة 6 شهور والبروتوكول الثانى «اوليسيوا+ سوفالدى + دكلانزا+ ريبافيرين» لمدة 3 شهور والبروتوكول الثالث «سوفالدى + كيوريفوا + ريبافيرين» 3 شهور فقط.
 
وتابع الدكتور وحيد دوس أنه تم توزيع شهادات الشفاء التام على مراكز ووحدات اللجنة لبدء استخراج الشهادات للراغبين بعد إجراء التحاليل المطلوبة من المريض لبيان خلوه تماما من المرض، لافتا إلى وجود عقاقير مصرية لفيروس سى بجودة أمريكية كسوفالدى ماجيكبوفير الذى يوزع فى مصر حاليا وداخل منافذ وزارة الصحة.
 
ومن جانبه أوضح الدكتور قدرى السعيد المدير التنفيذى للجنة القومية لمكافحةالفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أنه تم علاج 914 ألف مريض من فيروس سى بالجمهورية خلال الفترة من أكتوبر عام 2014 حتى ديسمبر2016.
 
 وأضاف  الدكتور قدرى السعيد أن عدد المرضى الذين قاموا بالتسجيل على البوابة الإلكترونية للجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية خلال نفس الفترة بلغ مليون و542 ألفا و154 مريضا حتى الآن.
 
وكشف المدير التنفيذى للجنة الفيروسات الكبدية بوزارة الصحة أنه جارٍ الانتهاء من إضافة خانة جديدة على موقع لجنة الفيروسات يتمكن من خلالها المريض من تسجيل بياناته وطباعتها لاستخراج شهادة الشفاء التام من الفيروس بالوحدة الذى تلقى العلاج بها.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة