فاينانشال تايمز: الكويت تنتظر تنصيب ترامب لإصدار أول سنداتها لسد العجز

الثلاثاء، 17 يناير 2017 12:53 م
فاينانشال تايمز: الكويت تنتظر تنصيب ترامب لإصدار أول سنداتها لسد العجز الدينار الكويتى
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الفاينانشال تايمز"، إن الكويت بصدد إصدار أول سندات دولية بالدولار بهدف جمع 10 مليار دولار فى أوائل العام الجارى، حيث ناقش ممثلين من بنكين دوليين على الأقل هذه الخطة مع مسئولين كويتين فى أول الشهر.

 

وقالت شخصية مصرفية للصحيفة البريطانية، اليوم الثلاثاء، إن تاريخ الإصدار يعتمد على رد فعل الأسواق العالمية خلال الأسابيع الأولى لرئاسة ترامب التى ستبدأ الجمعة المقبلة.

 

كما قال مصرفيون فى الخليج إن الحكومة الكويتية لم تختار بنك دولى بعد للقيام بإصدار السندات، وقد تؤخر الإصدار حتى إبريل أو مايو.

 

وتسبب إنخفاض أسعار النفط فى إحداث عجز فى ميزانيات بعض الدول الخليجية كالسعودية والكويت، ويأمل مجلس التعاون الخليجى أن يستفيد من سعر الفائدة المنخفضة لسد العجز بالديون، على حد قول الصحيفة.

 

وسبقت السعودية الكويت فى طرح سندات فى أكتوبر من العام الماضى بقيمة 17.5 مليار دولار، وحصلت على طلبات من المستثمرين بـ67 مليار دولار فى أكبر سعر للسندات بين الأسواق الناشئة. وقالت الفاينانشال تايمز فى وقت سابق إن الرياض تعتزم طرح المزيد من السندات الشهر المقبل.

 

أما الكويت، فقالت الصحيفة إنها لا تعانى من حاجة كبيرة للاقتراض مثل جيرانها، ويعود الفضل فى ذلك إلى ضخامة صندوق الثروة السيادية لديها. 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة