نواب لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: وزير التعليم مغرور ويجب سحب الثقة منه

الثلاثاء، 17 يناير 2017 03:48 م
نواب لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان: وزير التعليم مغرور ويجب سحب الثقة منه النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب
كتب : نورا فخرى تصوير : حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجهت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة الدكتور علاء عابد، انتقادات حادة لوزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربيني، واتهمته بالفشل فى إدارة المنظومة التعليمة، كما طالب أعضائها بسحب الثقة منه، وذلك خلال مناقشه التقرير السنوى للمجلس القومى لحقوق الإنسان فى شأن التعليم بمصر.
 
وفى البداية، استعرض النائب علاء عابد، الانتقادات الواردة بالتقرير السنوى لحقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن التقرير اتهم المنظومة التعليمية بالجمود، وقال إنها بحاجة إلى 10 سنوات لإصلاحها، علاوة عن اتخاذ الوزارة سياسة تقليدية فى مواجهة المشاكل المتراكمة وعدم اتباع التخطيط السليم لتواكب المنظومة سوق العمل.
 
وأكد "عابد" أن التعليم فى مصر فى حالة سيئة، موضحًا أن وزارة التربية والتعليم تتجاهل تطوير سياساتها لتلبية احتياجات سوق العمل، فضلًا عن وجود نقص شديد فى عدد المدارس وارتفاع كثافة الفصول، حيث تصل إلى  90 تلميذًا وأكثر فى الفصل.
 
من جانبه، طالب أحمد الجزار، عضو مجلس النواب، بسحب الثقة من وزير التربية والتعليم الدكتور الهلالى الشربينى، مشيرًا إلى أن فترته تعد الأسوأ، قائلًا: "هذه أسوأ دورة لاحظتها فى حياتى".
 
وأضاف عضو مجلس النواب، إن التعليم يتدنى فى مصر فلا يوجد "تربية" ولا "تعليم"- على حد قوله.
 
فيما قال النائب على عبد الونيس، عضو اللجنة، إن ما جاء بالتقرير قليل، وما يحدث فى الطبيعة مشاكل لا حصر لها، فهناك مدارس غير آدمية، والطلاب يعتمدون بشكل كلى على الدروس الخصوصية بسبب عدم وجود تعليم فى المدارس.
 
وأضاف عبد الونيس، أن الفصل الواحد فى بعض المدارس يضم أكثر من 120 تلميذًا، مؤكدًا أن الوزير لا يستجيب لأى شكوى، لأنه رجل مغرور- على حد قوله.. وعلق على حديثه نائب آخر قائلاً: "كل الوزارات فى مصر بايظة".
 
لجنة حقوق الانسان (1)
 

 

لجنة حقوق الانسان (2)
 

 

لجنة حقوق الانسان (3)
 

 

لجنة حقوق الانسان (4)
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة