دايلى بيست: ترامب يعين مساعدا له يواجه اتهامات بالعنصرية ضد السود

الأربعاء، 18 يناير 2017 12:14 م
دايلى بيست: ترامب يعين مساعدا له يواجه اتهامات بالعنصرية ضد السود المرشح الجمهورى دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكر موقع "دايلى بيست" الأمريكى أن أحدث مستشار للرئيس المنتخب دونالد ترامب يدير شركة عقارية تم مقاضاتها من قبل أمريكيين من أصول أفريقية يتهمونها بالتمييز العنصرى وتشغيل الرجال البيض.

 

وكان ترامب قد عين ريد كورديش فى منصب مساعد الرئيس للمبادرات الحكومية الداخلية والتكنولوجية، يوم الأربعاء. ويتولى كورديش منصب المدير التنفيذى لشركات كورديش التى تملكها عائلته. وتقع أكبر ممتلكات فى مدينة كنساس حيث يدخل فى شراكة مع جارد كوشنر، صهر ترامب ومستشاره القادم أيضا لإقامة مشروع عقارى فى المدينة، إلا أن هذا المشروع يحظى بسمعة سيئة بين السود فى المدينة. وتمت إقامة دعوتين قضائيتين ضد شركات كورديش تقول إن  المنطقة التى يقام عليها المشروع تعرف باسم " المقاطعة البيضاء القوية" بسبب سجل مالكها فى التمييز العنصرى.

 

ويقول دايلى بيست إن تعيين كورديش هو أحدث اختيار من قبل الرئيس المنتخب لشخص يتردد أن له ماضى عنصرى. فالمرشح لوزارة العدل السيناتور جيف سيشنز، منع من تولى منصب فى القضاء الفيدرالى عام 1986 بعدما وجد الكونجرس أن تصريحاته فيما يتعلق بالعنصرية لا تؤهله لهذا الدور. وكذلك فإن المخطط الاستراتيجى الرئيسى لترامب ستيف بانون معروف بخطابه العنصرى الشديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة