ممدوح شاهين من البرلمان: يجب استحداث أوسمة لأبطال مواجهات الإرهاب

الأربعاء، 18 يناير 2017 04:47 م
ممدوح شاهين من البرلمان: يجب استحداث أوسمة لأبطال مواجهات الإرهاب اللواء ممدوح شاهين مساعد وزير الدفاع
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقدت لجنه الدفاع والأمن القومى اجتماعاً مشترك مع مكتبى لجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والخطة والموازنة يوم الثلاثاء الموافق 17/1/2017 وذلك لمناقشة اقتراح بقانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمى بتعديل بعض أحكام القانون رقم 132 لسنه 1981 فى شأن خدمه ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، وذلك لزيادة مكافأة نوط الجمهورية الممنوح لضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة.

وأوضح النائب عبد المنعم العليمى مقدم المقترح، وفقا للبيان الصادر عن اللجنة، أهمية رفع مكافأة النوط المقترح بطبقاته الأولى والثانية فى إطار المبالغ المقترحة .

وتعقيبا على ذلك  قال رئيس اللجنة إن هذا النوط قد رفعت مكافأته بالقانون رقم 134 لسنه 2009 لتكون سبعمائة وخمسون جنيها إذا كان النوط من الطبقة الأولى، وأربعمائة وخمسون جنيها إذا كان من الطبقة الثانية .

من جانبه تحفظ اللواء ممدوح شاهين مستشار وزير الدفاع للشئون الدستورية والقانونية على التعديل نظرا لما تمر به الدولة من ظروف اقتصادية حالية مع أهمية دراسة شامله تشمل تطوير المكافآت التى تمنح لكل الأوسمة وأن يشمل ذلك استحداث أوسمة ونياشين خاصة لأبطال مواجهه الإرهاب سواء فى سيناء أو أبطال مصر الذين ضحوا خلال ثورتي يناير 2011 ويونيو 2013.

وحسب البيان، قررت اللجنة إرجاء الموافقة على الاقتراح بقانون المذكور، حتى يتم دراسته دراسة شاملة بما يحقق العدالة ويشمل كل من يستحق، مع اتخاذ قرار بتشكيل لجنه فرعية لإعداد مقترح شامل فى هذا الشأن ويتضمن تكريم الرموز الوطنية العسكرية والشرطية والمدنية وكل من قاوم الإرهاب وضحى فى سبيل بلدة خاصة فى سيناء وثورتى يناير 2011 ويونيو 2013 .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة