نائب وزير الصحة: تفعيل دور شباب الجامعات للحد من زيادة المواليد

الأربعاء، 18 يناير 2017 11:48 ص
نائب وزير الصحة: تفعيل دور شباب الجامعات للحد من زيادة المواليد الدكتورة مايسة شوقى نائب وزير الصحة للسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت الدكتورة مايسة شوقى، نائب وزير الصحة للسكان، أنه لابد من تفعيل دور الشباب فى دعم القضية السكان للحد من زيادة المواليد.

 

وقالت مايسة شوقى، نائب وزير الصحة خلال إعلان تفعيل مبادرة الشباب فى القضية السكانية نحو صحة انجابية أفضل اليوم، الأربعاء، فى مؤتمر صحفى باحد فنادق القاهرة أن الاستراتيجية القومية للسكان تستهدف المناطق والقرى الأكثر احتياجا للحد من الزيادة السكانية.

 

وأضافت مايسة شوقى أن الاستراتيجية تستهدف رفع الطلب على وسائل تنظيم الأسرة فى مختلف القرى التى بها زيادة سكانية كبيرة، لافتة إلى أن خفض معدلات تنظيم الأسرة يتأتى من خلال رفع الطلب على استخدام وسائل تنظيم الأسرة .

 

وأوضح الدكتور طارق توفيق مقرر المجلس القومى للسكان أنه يتم تدريب الشباب حاليا على مفاهيم مبادرة الرائد الجامعى، التى تستهدف خفض معدلات الزيادة السكانية مشيرا إلى ضرورة تدخل المجتمع لحل أزمة الزيادة السكانية .

 

وكشف عن أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعى فى دعم الصحة الإنجابية، ونشر المفاهيم السكانية، مشيرا إلى أن الزواج المبكر من أكبر التحديات التى تعوق جهود التنمية لافتا إلى أنه تم بناء القدرات لدى شباب الجامعات لدى 36 شابا على قضايا الصحة الإنجابية.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة