أحلام تسعى أمريكا لتحقيقها من الفضاء.. البحث عن حياة على الكواكب المجاورة الهدف الرئيسى.. واستخراج المعادن النادرة للسيطرة على اقتصاد العالم.. وحكومة الولايات المتحدة تمول ناسا لاستعمار القمر

الخميس، 19 يناير 2017 09:12 م
أحلام تسعى أمريكا لتحقيقها من الفضاء.. البحث عن حياة على الكواكب المجاورة الهدف الرئيسى.. واستخراج المعادن النادرة للسيطرة على اقتصاد العالم.. وحكومة الولايات المتحدة تمول ناسا لاستعمار القمر أحلام تسعى أمريكا لتحقيقها من الفضاء
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تعد وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" تهدف فقط للتعرف على الكون الخارجى ودراسة بداية تكوين الكواكب والنظام الشمسى، ولكن لديها خطط أكبر وأحلاما متعددة تريد أن تحققها من الفضاء، والحكومة الأمريكية أصبحت تضخ تمويلها لهذه الوكالة بشكل قوى من أجل تحقيق أهداف للمستقبل، حيث أصبح هناك العديد من الأحلام التى ترغب الولايات المتحدة أن تحققها من الفضاء الخارجى.

-       العثور على الحياة خارج الأرض

من أهم الأهداف التى تسعى ناسا لتحقيقها هى العثور على حياة خارج كوكب الأرض، حيث هناك العديد من التحضيرات لاستعمار كوكب المريخ الذى يعد من أفضل الكواكب التى تمتلك مقومات الحياة، ومن المقرر أن ترسل ناسا خلال السنوات الماضية رحلة مأهولة بالبشر لبدء الحياة هناك، حتى يتمكن سكان الأرض من الانتقال للعيش على كوكب آخر وتحقيق فرص أفضل للأجيال القادمة.

استعمار المريخ
استعمار المريخ

-       استعمار القمر

خلال الأيام الماضية ظهر تقرير حديث كشف أن ما لا يقل عن 12 طنا من الحمولة الموجهة إلى القمر، خلال الـ20 عاما القادمة، سيكون كافيا لإنشاء مستوطنة ناجحة تتألف من الروبوتات هناك لاستكشاف الحياة ودراسة القمر بشكل أفضل، وليست ناسا الوحيدة التى تريد أن يكون لديها مستعمرة على القمر ولكن الصين أيضا تريد إرسال بعثة خلال عام 2020، ومن المقرر أن يكون هناك جهات أخرى مثل روسيا.

السيطرة على القمر
السيطرة على القمر

-       بناء سوق تجارى فضائى

تخطط وكالة ناسا هذه الفترة من أجل استخدام محطة الفضاء الدولية فى المستقبل بشكل تجارى، و وفقا لما نشره موقع Engadget الأمريكى، فمن الممكن الاستفادة بشكل أفضل من "القدرات الفريدة" لمحطة الفضاء الدولية لوجودها فى المدار المنخفض حول الأرض، ويمكن لسكان الأرض الذهاب فى رحلات إلى هناك.

محطة الفضاء الدولية
محطة الفضاء الدولية

-       التعدين الفضائى

يهدف التعدين الفضائى إلى استخراج الموارد الطبيعية من المذنبات، الكويكبات، والأجسام الفضائية الصغيرة ضمن نظامنا الشمسى من أجل أن يستفاد منه البشر، لذلك تعمل وكالة ناسا الأمريكية على التحضير لعدد كبير من البعثات من أجل زيارة الكويكبات التى تضم معادن نادرة، مثل  الكويكب "سايكى 16" الذى تبلغ قيمة الحديد الموجود عليه 10000 كوادريليون دولار، وتسعى ناسا لنقل الكويكب للأرض، ويتوقع العلماء أن يؤثر بشكل كبير على اقتصاد العالم.

تعدين الكويكبات
تعدين الكويكبات

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة