البورصة: المالية بصدد اتخاذ إجراءات تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية 3 سنوات

الخميس، 19 يناير 2017 10:01 ص
البورصة: المالية بصدد اتخاذ إجراءات تأجيل ضريبة الأرباح الرأسمالية 3 سنوات محمد عمران رئيس البورصة المصرية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت إدارة البورصة المصرية، إنه بالنسبة لضريبة الأرباح الرأسمالية على ناتج التعاملات بالبورصة المصرية وبعد الاتصال بالجهات ذات العلاقة، تؤكد على الالتزام بقرارات المجلس الأعلى للاستثمار بتأجيل الضريبة لمدة 3 سنوات.
 
 
وأضافت البورصة، أن وزارة المالية بصدد اتخاذ الإجراءات التشريعية اللازمة لتفعيل القرار السابق، وسوف يصدر بيان من الوزارة بشأن ذلك، وسيتم نشره على شاشات التداول بالبورصة فور إصداره.
 

فيما قالت مصادر مطلعة بوزارة المالية فى تصريحات صحفية اليوم الخميس أن مصر تدرس إعادة العمل بضريبة الدمغة على معاملات البورصة بعد أن جمدتها فى عام 2014.

يأتى هذا بعد أن كشفت تفاصيل اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار أن الحكومة تعهدت بتطبيق إما ضريبة على الأرباح الرأسمالية للبورصة أو ضريبة دمغة على معاملات البورصة فى موعد لا يتجاوز السنة المالية 2017-2018.

 
 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

magdi

كل 3 سنين ياخدوا 3 سنين اعفاء

والمليارات تذهب فى جيوب المستثمرين دون ان تستفيد مصر شيُ وحتلاقى اليومين دول البورصه تخسر عشان يلووا دراع الحكومه تقوم الحكومه تعطيهم 3 سنين اعفاء من الضريبه ويمصوا دم الشعب عينى عينك لحد امتى نزيف المليارات ضرائب مستحقه لا يتم استحقاقها

عدد الردود 0

بواسطة:

سالم مرسى

الى رقم 1 المعلق

دم ايه ومصر ايه احنا الخسرنا دم قلبنا فى البورصه الاسهم مش جايبه القيمة التاسيسه بتعرف بعنى ايه الشركة المأسسه بى 2 جنيه قيمة السهم فى البورصه الان بى 1.14 فهمت انته لاتعرف شئ فى البورصه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة