التجنيس يغزو عالم المصارعة .. طارق عبد السلام يشارك فى بطولة باسم بلغاريا.. النمر يعلن موافقته على اللعب للمغرب.. بوجى مع البحرين بأوراق رسمية.. الاتحاد المصرى فى غيبوبة.. والأولمبية تفتح تحقيقا

الخميس، 19 يناير 2017 06:24 م
التجنيس يغزو عالم المصارعة .. طارق عبد السلام يشارك فى بطولة باسم بلغاريا.. النمر يعلن موافقته على اللعب للمغرب.. بوجى مع البحرين بأوراق رسمية.. الاتحاد المصرى فى غيبوبة..  والأولمبية تفتح تحقيقا بوجى وطارق عبد السلام
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 عادت ظاهرة التجنيس على الساحة الرياضية من جديد، عبر بوابة اتحاد المصارعة، فى ظل الإهمال الذى يلاقيه اللاعبون من جانب اتحاد اللعبة، والتقليل من قيمتهم وافتقار تقديرهم من جانب القائمين على المصارعة المصرية، وأخر الوجوه المنضمة إلى عالم التجنيس هو طارق عبد السلام لاعب المنتخب الوطنى سابقا والبلغارى حاليا.

 

طارق عبد السلام

شارك طارق عبد السلام لاعب منتخب المصارعة فى بطولة "تختى" الدولية التى تقام بإيران ضمن قائمة المنتخب البلغارى، بعد أن حصل على الجنسية البلغارية، عقب زواجه من إحدى الفتيات هناك، وتم تعديل الاتحاد الذى ينتمى إليه فى البطاقة الدولية الخاصة باللاعب، حيث يظهر انضمام اللاعب للاتحاد البلغارى  2017، بينما الاتحاد المصرى الأعوام السابقة. وغادر اللاعب العام الماضى إلى بلغاريا وعمل بأحد مطاعم الشاورما، ثم شارك فى تدريبات الفرق البلغارية وأخيرا فى البطولات الدولية بعد تجنيسه.

 

بوجى

قرر اتحاد المصارعة شطب اللاعب محمد عبد الفتاح (بوجى) وحرمانه من تمثيل مصر فى أى بطولات دولية أو محلية، بعد تجنيسه لدولة البحرين الشقيقة، واللعب باسمها فى المحافل الدولية، رغم أن بوجى كان اعتزل اللعبة ويقيم فى أمريكا ضمن أفراد الجهاز الفنى الأمريكى، ورغم أن اللاعب سلك الطرق القانونية من حيث الحصول على موافقة رئيس الاتحاد وتوقيعه، وسط نفى رئيس الاتحاد التوقيع ، إلا أن اللاعب أصبح اسمه مرتبطا بالبحرين وليس بمصر .

 

النمر

انتشرت شائعة عن انضمام مصطفى النمر لاعب المنتخب الوطنى إلى صفوف المنتخب المغربى على سبيل التجنيس، ورغم أن اللاعب نفى تجنيسه مؤكدا أنه توجه إلى المغرب لتولى المهمة الفنية للمنتخب المغربى كأحد أفراد الجهاز الفنى وليس لاعبا،  إلا أنه عاد وأعلن موافقته على التجنيس إذا  طلب الاتحاد المغربى تجنيسه،  فى ظل الظلم الذى قال إنه تعرض له من الاتحاد المصرى ، مشيرا إلى أنه مازال مقيدا بسجلات الاتحاد المصرى  والنادى الذى ينتمى له كلاعب.

 

موقف الاتحاد المصرى

من جانبه أكد حسن الحداد رئيس اتحاد المصارعة أن اللاعب طارق عبد السلام غير مؤثر فى صفوف المنتخب ، وبعد تجنيسه انقطعت علاقته بالاتحاد المصرى بحصوله على الجنسية البلغارية. أما وقت تجنيس بوجى فجاءت تصريحات الحداد بأنه لم يعلم شيئاعن تجنيس اللاعب، رغم أن توقيعه كان موجودا على الأوراق الخاصة باللاعب .

 

من جانبها قررت اللجنة الأولمبية برئاسة هشام حطب فتح تحقيق فى الواقعة، حيث أكد ممدوح الششتاوى أنه سيتم الاستفسار من اتحاد المصارعة  للوقوف على ملابسات تجنيس اللاعب طارق عبد السلام، ومدى مطابقة ذلك مع لوائح الاتحاد الدولى، وموقف اللاعب ماديا من الاتحاد، من حيث إنفاق أموال عليه من عدمه، بالإضافة إلى مدى أحقية الاتحاد البلغارى فى اللاعب ، على أن يتم بعدها اتخاذ القرار المناسب وفقا لردود الاتحاد المصرى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة