بالفيديو.. بعد 17 عاما على بدايته.. أشهر 5 فائزين فى "من سيربح المليون"

الخميس، 19 يناير 2017 08:00 م
بالفيديو.. بعد 17 عاما على بدايته.. أشهر 5 فائزين فى "من سيربح المليون" جورج قرداحى
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم يجمع العالم العربى على برنامج مسابقات ترفيهي، كما أجمعوا على "من سيربح المليون"، الذى انطلقت نسخته العربية في نهاية 2000، وقدمه وقتها الإعلامي اللبنانى جورج قرداحى، وحقق نجاحا ، لم يحققه أي برنامج مسابقات آخر.

17 عاما مروا على البرنامج الأكثر شهرة في العالم العربى، إلا أن الفائزين بـ "المليون" لا يتعدوا على أصابع اليدة الواحدة، حيث كانت الأسئلة تزداد صعوبتها، بمجرد تخطى المتسابق لمبلغ الـ 32 ألف ريال سعودى .

1.      الإماراتى خالد الملا .. كان أول من نجح في إعطاء الإجابة الصحيحة لأخر سؤال في المسابقة، وتحديدا في نوفمبر 2001 ، أى بعد عام كامل من انطلاق البرنامج، و كان السؤال  "ما اسم الكتاب الذى وضعه ابن النديم" وأجاب بأنه "الفهرست" ليعلن قرداحى عن أول فائز بالمليون في النسخة العربية من البرنامج.

2. الفلسطينى محمد تنيرة .. كان ثانى فائز بالمليون في عام 2002 ، وكان من غزة، إذ رأى البعض أن هذا المتسابق كانت رحلة حصوله على المليون أسهل من رحلة وصوله لمكان تصوير البرنامج بسبب كمائن جيش الاحتلال الإسرائيلي أثناء الرحلة، وكان وقتها السؤال "من هو صاحب كتاب الجغرافيا الذى يحمل عنوان آثار البلاد وأخبار العباد" وكانت الإجابة القزوينى .

 

3.  سيدى أحمد ولد  ... هو الفائز الثالث من موريتانيا، وحصد الجائزة في 2003 ، وكان السؤال الذى جعله مليونير هو "كم عدد الدول العربية المطلة على البحر الأبيض المتوسط" ليجيب بأنها 8 دول .

4.      كنعان مطر .. الفائز الرابع بالجائزة الكبرى، إلا أن الجائزة زادت لـ 2 مليون ريال ، وحصد الجائزة في عام 2007 ، وهو لبنانى الأصل، وكان السؤال الأخير هو "ما أعلى شلالات في العالم، ليجيب على السؤال باقتدار وينال الجائزة .

5.      محمد عبد الوهاب حمزة ... سورى، حصل على الجائزة الكبرى بالبرنامج، بعدما أجاب على سؤال "من قام بسرقة لوحة الموناليزا من متحف اللوفر 1911" وتمكن من الإجابة الصحيحة .

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة