محكمة النقض تؤيد حكم بيع ممتلكات أحمد بهجت لسداد ديونه

الخميس، 19 يناير 2017 04:00 م
محكمة النقض تؤيد حكم بيع ممتلكات أحمد بهجت لسداد ديونه رجل الأعمال أحمد بهجت
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محمكة النقض، اليوم الخميس، بقبول طعن بنكى مصر والأهلى ضد رجل الأعمال أحمد بهجت، لتأييد الحكم الصادر ضده، ببيع معظم أصول مدينة "دريم لاند"، وكافة الأراضى الفضاء بمدينة "دريم"، لصالح الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار، وذلك لسداد جزء من ديونه لدى البنك الأهلى وبنك مصر.

وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن العبادى، بتأييد الحكم الصادر من التحكيم رقم 757 لصالح البنكين حكمًا نهائيًا، حيث قضى بإتمام بيع أملاك أحمد بهجت وشركاته، والتى تشمل فندق "هيلتون دريم"، و"شيراتون دريم"، ومجمعات "بهجت ستورز"، و"مدينة دريم بارك للملاهى"، وكافة الأراضى الفضاء بمدينة دريم.

ومن جانبه، قال المحامى عماد الدين فصيح المستشار القانونى للبنك الأهلى، فى تصريحات صحفية له، إن لجنة خبراء وزارة العدل ستنتقل يوم 10 فبراير لإتمام معاينة مدينة دريم لاند نفاذًا لحكم قاضى التسليم.

وأضاف، أن هذه الأملاك التى تم بيعها ليست نهاية المطاف، حيث أن "بهجت" صدر ضده حكم نهائى آخر بإلزامه بسداد مبلغ 450 مليون جنيه لصالح البنكين، وأنه سوف يتم التنفيذ بهذا المبلغ على ما قد يكون لرجل الأعمال أحمد بهجت وشركاته من أملاك أخرى، وإلا سيتم التنفيذ أيضًا على ما قد يكون له أو لأبنائه من أملاك شخصية داخل وخارج مصر.

وتبلغ مديونيات أحمد بهجت لدى البنك الأهلى نحو 3 مليارات جنيه، بالإضافة لمستحقات لبنوك أخرى منها بنك مصر وبنك الإسكندرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد فرج

هل

هل تاخذ الشهامه والجدعنه والنخوه المصريه وائل الابراشي ومني الشاذلي مساعدة ولي نعمتهم ويفرجوا عنه شويه من الزنقه اللي هو فيها و يردوا جزء من الملايين اللي كانوا بياخذوا في سبيل الدفاع عنه او حتي عدم الكلام عنه ام في زنقته هذه هيسيبوا القناه الي قناة اخري فيها ملايين اكثر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفي سويلم

hdk hgu]g

اين العدل هتاخدوا القرض بفوائده في صورة اصول بسعرها الحالي ولا تقيموها علي مزاجكوا وتعملوا شركه من الباطن وتبيعوا الاصول لشركه وهميه ده حرام الراجل من كتر العمل غير قلبه من العمل ليل نهار وعمر ارض صخريه والكل قلده عمر ارض واقام مصانع وفتح الاف البيوت ونقل تكنولوجيا ولا بتعاقبوه عشان بعض مديري البنوك الفاسدين كانوا عايزين اغراض شحصيه وهوه نزاهته وطهارته منعته من مخالفة اوامر وشرع الله حرام عليكوا حسبي الله ونعم الوكيل والله حرام اين العدل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة