نائب ألمانى يؤيد تصريحات ترامب حول حلف الناتو ويدعو إلى تفكيكه

الخميس، 19 يناير 2017 12:33 م
نائب ألمانى يؤيد تصريحات ترامب حول حلف الناتو ويدعو إلى تفكيكه الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيد النائب الألمانى اليسارى وولفجانج جيرك، تصريحات الرئيس الأمريكى المنتخب، دونالد ترامب، حول حلف شمال الأطلسى "الناتو"، مضيفًا أن ترامب كان محقًا فى وصفه للناتو بأنه أصبح باليًا و"عفا عليه الزمن".
 
ووافق جيرك، بحسب تصريحات نقلتها صحيفة "ذا إكسبرس" البريطانية، اليوم الخميس، على تصريحات ترامب التى أنتقد فيها بشدة الناتو، وزعم أن التحالف الدولى جعل العالم أكثر توترًا.. حيث قال عضو البودستاج: "بالطبع الناتو عفا عليه الزمن.. ولم يحقق أى نتائج بناءة بل فاقم من الأزمات".
 
ودعا إلى حل "الناتو" واستبداله بنظام الأمن الأوروبى، كما أعرب النائب اليسارى عن دعمه لموقف ترامب من إصلاح العلاقات مع روسيا.
 
وتابع قائلاً: "إنه أمر لطيف أن يكون هناك رئيس أمريكى يفهم أن الولايات المتحدة وروسيا عليهم تحمل المسئولية معًا أمام ما يحدث فى العالم".
 
كما انتقد "جيرك" حشد القوات العسكرية لحلف الناتو فى وسط وشرق أوروبا، متابعًا: "كحزب اليسار، فنحن لا يمكن أن نغض الطرف عن هذا الوضع، وأود أن أدعو إلى المزيد من الضغوط فيما يتعلق بحل منظمة حلف شمال الأطلسى، وأود أيضا أن أناقش بشغف فكرة من الذى ينبغى يساهم بشكل أكبر فى نزع السلاح".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة