الشرطة البريطانية تتجسس على الأجهزة المنزلية الذكية للكشف عن المجرمين

الإثنين، 02 يناير 2017 03:04 م
الشرطة البريطانية تتجسس على الأجهزة المنزلية الذكية للكشف عن المجرمين مراقبة بيانات - أرشيفية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير جديد أن الأجهزة المنزلية الذكية بما فى ذلك الثلاجات والغسالات والمصابيح الكهربائية وآلة صنع القهوة سيمكنها قريبا تقديم بعض الأدلة المتعلقة بالتحقيقات الجنائية للشرطة فى جميع أنحاء المملكة المتحدة، حيث تسعى سلطات التحقيق لاستخدام الأجهزة الذكية لجمع الأدلة من مسرح الجريمة الرقمية.

 

ووفقا لما نشره موقع ibtimes البريطانى، قال "مارك ستوكس" رئيس الطب الشرعى الرقمى بـمقر جهاز الشرطة البريطانية "سكوتلاند يارد": "إن الأجهزة الذكية الموجودة فى المنازل من شأنها أن تحدث ثورة فى التحقيقات داخل مسرح الجريمة، مضيفا أنه يتم حاليا تدريب المحققين للتعرف على البصمات الرقمية، والتى قد تساعد على تتبع مسار الأحداث، وتسمح بدورها للسلطات التأكد من صحة الاعذار أو معرفة التضارب فى أقوال الشهود.

 

وقال ستوكس خلال حوار صحفى: "إن مسرح الجريمة المستقبلى سيعتمد على الأجهزة الذكية، فيمكن أن يتم استخدام الكاميرات اللاسلكية داخل الأجهزة مثل الثلاجة لتسجيل ما قام به الأشخاص داخل المنزل"، وأوضح قائلا: "الأجراس التى يتم ربطها بشكل مباشر بتطبيق ذكى على هاتف المستخدم يمكنها أن تعرض له من يطرق الباب، مما يتيح له السماح لهم بالدخول إلى المبنى أو رفض ذلك ويمكن القيام بذلك عن بعد، لكن كل هذه الأنشطة فى النهاية يتم تسجيلها".

 

وأشار ستوكس أنه كانت هناك خطط لتطوير مجموعة من أدوات الطب الشرعى الرقمى التى من شأنها أن تسمح للمحققين بتحميل البيانات من الأجهزة الموجودة بمسرح الجريمة من خلال الرقائق الذكية المتصلة بالأجهزة، والتى تكون متواجدة فى مناطق قريبة من مسرح الجريمة.

 

جدير بالذكر أنه فى الولايات المتحدة، طالبت الشرطة أركنساس مؤخرا شركة أمازون لتسليم البيانات من أحد أجهزة "إيكو"، خلال جمع بيانات إضافية فى التحقيق بجريمة قتل، إلا أن شركة أمازون رفضت هذا الأمر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة