رئيس فريق علاج السرطان بالذهب: "الجزيئات المستخدمة تقتل الخلايا المصابة فقط"

الإثنين، 02 يناير 2017 06:49 م
رئيس فريق علاج السرطان بالذهب: "الجزيئات المستخدمة تقتل الخلايا المصابة فقط" الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور أحمد عبدون، رئيس الفريق البحثى لتجارب علاج السرطان بجزيئات الذهب، إن جزيئات الذهب يمكنها التعرف على الخلايا المصابة بالسرطان من السليمة.

وأضاف عبدون، خلال الجلسة الثانية لاحتفالات المركز القومى للبحوث بالعيد الستينى والتى بدأت بكلمة للعالم الدكتور مصطفى السيد ألقاها بواسطة فيديو كونفرانس من أمريكا، أن المركز استهدف من تطبيق علاج السرطان بحزيئات الذهب على الحيوانات الكبيرة التأكد من عدم وجود أثار جانبية للعلاج بالإضافة إلى تسببه فى إحداث تشوهات.

وأوضح أن هناك أشكال كثيرة لجزيئات الذهب، استخدم المركز منها  nano rads  حيث تم إجراء التجارب علي 30 كلب و9 قطط وحصانين.

وأشار إلى أنه تم إجراء التجارب بالجمعية المصرية بالرفق بالحيوانات ومعامل أخرى، موضحا أن الأجانب في مصر كانوا سابقين بإجراء التجارب على الحيوانات التى يملكونها.


وأوضح أن خطوات إجراء التجارب على الحيوان تمر بعدة مراحل، تبدأ بقياس عدد وظائف بجسم الحيوان ثم قياس حجم الورم ثم أخذ عينة دم من الحيوان وتحليل جزء من النسيج الورمي وبعدها تحديد حجم الجرعة علي حسب حجم الورم ويتم حقنه وتركه 10 دقائق ثم يتم البدء فى تقسيم الورم لأجزاء ويتم توجيه الليزر إليه ليقتل المرض.

 

وأوضح أنه يتم متابعة الحيوان يوميا بحيث يتم التعرف علي مدى الاستجابة، موضحا أن أقصى فترة تطلبها حيوان لعلاجه بلغت 32 يوما. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة