شرطة ألمانيا تعتقل سوريا طلب دعما ماليا من داعش لشراء شاحنات وتفخيخها

الإثنين، 02 يناير 2017 06:52 م
شرطة ألمانيا تعتقل سوريا طلب دعما ماليا من داعش لشراء شاحنات وتفخيخها الشرطة الألمانية - أرشيفية
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت الشرطة والنيابة العامة الألمانيتان أنه تم اعتقال شاب سورى يبلغ من العمر 38 عاما ليلة رأس السنة فى ألمانيا للاشتباه بطلبه 180 ألف يورو من تنظيم داعش لشراء وإعداد شاحنات مفخخة، واستخدامها فى تنفيذ العمليات والهجمات الدموية فى أوروبا.

 

وقالت الشرطة الألمانية إنه تم وضعه قيد السجن المؤقت بتهمة "تمويل الإرهاب" ما قد يعرضه لعقوبة من 6 أشهر إلى 10 أعوام، كما تمت إدانته أيضا بتهمة تقديم المال أو طلبه للقيام باعتداء.

 

وبحسب النيابة العامة فى ساربروك فى غرب ألمانيا فإن التحقيقات لم تكشف أى "إعداد ملموس" للقيام باعتداء، وكان السورى، الذى لم يكشف اسمه، قد وصل إلى ألمانيا نهاية العام 2014 وطلب اللجوء.

 

إلا أن التحقيقات كشفت بالمقابل تبادل رسائل لهذا الرجل عبر تطبيق تليجرام المشفر مع شخص سورى "كان يعرف بأنه قادر على جلب المال من تنظيم داعش لتمويل الإرهاب".

 

وطالب المشتبه به مبلغ 180 ألف يورو لشراء وإعداد عدد من الشاحنات المفخخة ودفعها باتجاه حشود لقتل أكبر عدد من "غير المسلمين".

 

وقالت الشرطة، فى بيان لها، إن المطلوب كان قد ارتكب اعتداءات فى "ألمانيا وفرنسا وبلجيكا وهولندا"، مؤكدة فى الوقت نفسه أن هذا السيناريو "كان لا يزال بعيدا جدا عن أى خطوة عملية" نحو التنفيذ.

 

وبرر المتهم المبلغ المطلوب بالقول فى رسائله إن سعر الشاحنة نحو 22500 يورو، ولا بد من تجهيز كل واحدة بما بين 400 و500 كيلو جرام من المتفجرات.

 

وتحركت الشرطة الجنائية الفيدرالية بناء على معلومة من مخبر وأبلغت شرطة مقاطعة ساربروك الألمانية، التى اعتقلت المشتبه به، السبت الماضى فى منزله فى حى بورباخ فى ساربروك.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة