صلاح بيصار يحتفل بميلاد حسين بيكار ويصفه بـ"رائد رسوم الأطفال"

الإثنين، 02 يناير 2017 03:21 م
صلاح بيصار يحتفل بميلاد حسين بيكار ويصفه بـ"رائد رسوم الأطفال" أحد أعمال الفنان الراحل حسين بيكار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفل الناقد التشكيلى صلاح بيصار، بذكرى ميلاد الفنان التشكيلى الكبير حسين بيكار، الذى تحل اليوم، الاثنين، الثانى من يناير 2017، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، قائلاً: "فى مثل هذا اليوم ولد حسين بيكار 2 يناير 1913، كما ولدت مجلة سندباد فى نفس اليوم عام 1952 وكان رسامها الأول.

 

وأشار صلاح بيصار إلى جملة كتبها الفنان الراحل حسين بيكار، وهى: "يا عاشق النور ياللى جعلت النور زادك وطبعك.. قبل ما تلعن الظلام وقبل ما تشتكى مواجعك.. ولع فى الظلام شمعة وإن ما لاقيت ولع صوابعك"، مضيفًا: هذا هو حسين بيكار، وتلك كلماته، التى جسدت شخصيته الفنية والإنسانية التى تعد عطاء بلا حدود فى رحلة طويلة حتى رحل عن عالمنا عام 2002.

 

كما أشار صلاح بيصار، إلى أن الفنان حسين بيكار، امتد بدفء يديه ومشاعره التى توحدت بالصدق والثراء والدهشة والتفاؤل والإشراق، كما وصف بيكار برائد رسوم الأطفال فى الوطن العربى، والذى ارتبط اسمه بمجلة سندباد، ورائد الرسم الصحفى وفن الكتاب وفنان البورتريه "الصورة الشخصية"، والشاعر وعازف الكمان والبزق والعود والطنبور مع ريادته للنقد التشكيلى، مضيفًا: نتذكره ونتأمل إبداعاته المتنوعة مع بداية العام الجديد.

أحدى لوحات حسين بيكار

أحدى لوحات حسين بيكار
مجلة السندباد
مجلة السندباد

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة