أوغندا تلجأ لـ"الحرب النفسية" قبل مواجهة الفراعنة فى أمم أفريقيا.. مدافع "الرافعات": منتخب مصر لم يعد مرعبا وقادرون على الإطاحة به.. والمدير الفنى: لا نخشى النجوم البارزة واللعب الجماعى سر قوتنا

الجمعة، 20 يناير 2017 07:30 م
أوغندا تلجأ لـ"الحرب النفسية" قبل مواجهة الفراعنة فى أمم أفريقيا.. مدافع "الرافعات": منتخب مصر لم يعد مرعبا وقادرون على الإطاحة به.. والمدير الفنى: لا نخشى النجوم البارزة واللعب الجماعى سر قوتنا منتخب مصر و منتخب أوغندا
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ المنتخب الأوغندى إلى الحرب النفسية فى محاولة للتأثير على معنويات نجوم المنتخب المصرى، قبل المباراة المرتقبة التى تجمعهما فى التاسعة مساء غد السبت، بملعب "بورت جنتيل"، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الرابعة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حالياً فى الجابون.

التصريحات الصادرة من معسكر منتخب أوغندا، حملت نوعاً من التحدى للمنتخب المصرى صاحب الرقم القياسى فى عدد مرات الحصول على اللقب القارى "7 مرات"، وهو ما سنستعرضه سوياً خلال السطور القادمة..

 

مدافع أوغندا يتحدث عن مواجهة مصر

قال حسن واساوا، مدافع المنتخب الأوغندى، إن المنتخب المصرى لا يشكل تهديداً لمنتخبات القارة السمراء كما كان فى السنوات السابقة، مؤكداً قدرة منتخب بلاده على تحقيق الفوز بالمباراة.

مباراة اوغندا وغانا
مباراة أوغندا وغانا

 

وقال حسن واساوا، فى تصريحات لوسائل الإعلام الأوغندية: "منتخب مصر لم يعد مرعباً مثلما كان فى الماضى، وهو ما ظهر خلال مباراة مالى، وإذا ظهرنا بنفس الأداء الذى قدمناه فى الشوط الثانى بمباراة غانا الماضية، سنتمكن من تحقيق الفوز"، مضيفاً: "قوة المنتخب المصرى تتمثل فى الأداء الجماعي، ونحن مستعدون لتلك المواجهة".

 

مدرب أوغندا لا يخشى نجوم الفراعنة

أما الصربى ميلوتين سريدويفيتش، المدير الفنى للمنتخب الأوغندى، فأكد أنه لا يخشى النجوم البارزة فى تشكيلة المنتخب المصرى على غرار محمد صلاح، مهاجم روما الإيطالى، وذلك قبل المواجهة المرتقبة التى تجمع بين المنتخبين.

وقال ميلوتين سريدويفيتش فى تصريحات لوسائل الإعلام الأوغندية: "طوينا صفحة الهزيمة أمام غانا، ونجحنا فى استعادة التوزان النفسى، لا نخشى النجوم البارزة فى تشكيلة منتخب مصر، سنواجه المنافس بسلاح اللعب الجماعى الذى يعد سر قوتنا".

 

جانب من مباراة اوغندا وغانا
جانب من مباراة أوغندا وغانا

 

ويتصدر منتخب غانا جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد ثلاث نقاط، بينما يتقاسم منتخبا مصر ومالى "وصافة" المجموعة الرابعة برصيد نقطة واحدة، فيما ظل رصيد منتخب أوغندا خالياً من النقاط.

 

منتخب أوغندا يسعى لتحقيق الفوز الأول

ويبحث المنتخب الأوغندى الذى يعود للمشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد غياب دام 39 عاماً عن تحقيق انتصاره الأول فى البطولة، بعدما خسر فى المباراة الافتتاحية للمجموعة الرابعة أمام غانا بهدف دون مقابل سجله أندريه أيو من ركلة جزاء.

 

 

ويمتلك المنتخب الأوغندى الملقب بـ"الرافعات"، مجموعة مميزة من اللاعبين مثل الحارس دينيس أونيانجو الذى قاد صن داونز الجنوب أفريقي للحصول على لقب دورى أبطال أفريقيا العام الماضى على حساب الزمالك، كما حصل على جائزة أفضل لاعب داخل أفريقيا من جانب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، كذلك المهاجم فاروق ميا الذى يعد أحد المواهب الواعدة فى القارة السمراء فى ظل المهارات الفردية والتهديفية التى يمتلكها.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة