الاحتلال يسلم صحفيا مخالفة قيمتها 250 شيكل لـ"سيره على الأقدام"

الجمعة، 20 يناير 2017 09:35 م
الاحتلال يسلم صحفيا مخالفة قيمتها 250 شيكل لـ"سيره على الأقدام" الاحتلال الاسرائيلى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 سلمت شرطة الاحتلال الإسرائيلى، اليوم الجمعة، المصور الصحفى هشام أبو شقرة مخالفة قيمتها 250 شيكل بزعم "سيره على الاقدام" شرق القدس، أثناء محاولته الوصول إلى فعالية للمقاومة الشعبية تحت عنوان "قرية باب الشمس".


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "معا"، عن الصحفى أبو شقرة قوله "استلقيت مركبة عمومية متجها نحو فعالية قرية باب الشمس قرب مستوطنة "معاليه ادوميم" شرق القدس، وعندما وصلت المكان ترجلت من المركبة وبدأت بالسير نحو الفعالية، وقبيل وصولى للموقع اوقفتنى شرطة الاحتلال بينما كنت أسير على رصيف الطريق، وطلب منى الشرطى بطاقة هويتى الشخصية، فأعطيته بطاقتى الصحفية الى جانب الهوية".


وأضاف: قال لى الشرطى "قم بازالة سيارتك من المكان"، فقلت له ليس معى سيارة ولا املك رخصة قيادة، فقال أزلها وإلا قمت بإزالتها بالقوة، فعاودت التأكيد له بالقول "إننى لا أملك سيارة" معززاً قولى له "افحص من خلال حاسبوك إن كنت املك رخصة قيادة أو سيارة لتصدق حديثى".


وتابع أبو شقرة سرده لما جرى معه بالقول: إن الشرطى حدق بى مطولاً بنظرة تنم عن أمر قادم، ولم يلبث طويلا حتى قال:"إذا فسأكتب لك مخالفة لأنك تسير فى المكان على الاقدام"، وفعلا نفذ ذلك وسلمنى مخالفة قدرها 250 شيكل.
وأشار أبو شقرة إلى أن شرطة الاحتلال لم تكتف بهذا الأمر "الغريب"، بل حررت عددا من مخالفات السير بحق مركبات الصحفيين الذين قدموا للمكان لتغطية الفعالية الشعبية


وتابع:"هذا الاجراء لا يعبر إلا عن سياسة اسرائيلية واضحة تستهدف الصحفيين، لمنعهم من تغطية الاحداث وأى انتهاكات وممارسات مجحفة يقوم بها الاحتلال بحق ابناء شعبنا، وهى محاولة لحجب الحقيقة".


جدير بالذكر أن المصور الصحفى أبو شقرة هو من صور قبل عدة أيام مقطع فيديو وثق خلاله جريمة جنود الاحتلال عندما قاموا بإعدام الفتى قصى العمور اثناء مواجهات فى بلدة تقوع شرق بيت لحم.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة