البيت الأبيض: ترامب سيوقف عمليات تخفيض عدد القوات المسلحة الأمريكية

الجمعة، 20 يناير 2017 09:56 م
البيت الأبيض: ترامب سيوقف عمليات تخفيض عدد القوات المسلحة الأمريكية الجيش الأمريكى
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد البيت الأبيض، اليوم الجمعة، أن الرئيس دونالد ترامب، سيوقف عمليات تخفيض عدد القوات المسلحة الأمريكية، وفقًا لوكالة سبوتنيك الروسية.

وجاء فى وثيقة برنامج الإدارة الأمريكية الجديدة، التى نشرت على الموقع الرسمى للبيت الأبيض، اليوم عقب المراسم الرسمية لتنصيب الرئيس دونالد ترامب الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة : "سنقوم بإعادة بناء القوات المسلحة الأمريكية، تقلص أسطولنا من 500 سفينة فى عام 1991 إلى 275 فى عام 2016، وسلاح الجو تقلص إلى أقل من الثلث، مما كان عليه فى عام 1991".

وقالت وكالة، أن الرئيس ترامب يعتزم عكس هذا الاتجاه والعودة به إلى الوضع الأصلى، لأنه يعلم أن الهيمنة العسكرية الأميركية لا ينبغى أن تكون فى موضع تشكيك.

وأكدت وثيقة برنامج الإدارة الأمريكية الجديدة، أن تطوير نظام حديث للدفاع الصاروخى الأمريكى، ضرورى لحماية البلاد من التهديدات الصاروخية لإيران وكوريا الشمالية.

وتقول الوثيقة: "نحن أيضًا، نعمل على تطوير أنظمة دروع مضادة للصواريخ، مميزة ضد التهديدات الصاروخية من دول مثل إيران وكوريا الشمالية".

وأدى الرئيس الأمريكى، دونالد ترامب اليوم الجمعة، على مدارج مبنى الكابيتول، اليمين الدستورية ليتسلم الرئاسة الأمريكية رسميا كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية. وحضر حفل التنصيب، الرئيس باراك أوباما وزوجته ميشيل، والرئيس الأسبق جورج بوش الابن، والرئيس الأسبق بيل كلينتون، وزوجته هيلارى التى خسرت الانتخابات أمام ترامب، وكذلك الرئيس الأسبق جيمى كارتر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة