استاذ علوم سياسة: نقل سفارة أمريكا للقدس أولى أزمات "ترامب" والشرق الاوسط

السبت، 21 يناير 2017 07:00 ص
استاذ علوم سياسة: نقل سفارة أمريكا للقدس أولى أزمات "ترامب" والشرق الاوسط طارق فهمى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور طارق فهمى، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لن يتم فى يوم وليلة كما يقول دونالد ترامب الرئيس الأمريكى الجديد، ولكنه سيستغرق ما لا يقل عن 6 أشهر على الأقل، موضحا أن هذه الخطوة ستكون أول الأزمات المتوقعة بين الإدارة الجديدة لواشنطن ومنطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، لـ"اليوم السابع" أن هناك انفراجة ستشهدها الأزمة السورية بعد تولية ترامب رئاسة أمريكا، خاصة أن هناك اختلاف كبير بين سياسة ترامب عن سابقه باراك أوباما، ومن الممكن أن تشارك واشنطن فى مؤتمر استانا.

 

ولفت استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن الفترة المقبلة ستشهد مزيد من التعاون بين ترامب ومصر فى مكافحة الإرهاب، على عكس إدارة أوباما.

 

كان أعضاء المجلس الوطنى الفلسطينى فى الأردن عقدوا اجتماعاً برئاسة سليم الزعنون رئيس المجلس الوطنى، وطالب المجتمعون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية – بحسب بيان صحفى - أنه فى حال نقلت الإدارة الأمريكية سفارتها إلى القدس بالتنفيذ الفورى لقرارات المجلس المركزى الذى انعقد فى مارس 2015، بوقف التنسيق الأمنى مع إسرائيل ومقاطعة اقتصادها، سيتم تفعيل سلاح المقاومة الشعبي










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة