الوفد الكندى لـ"النواب": 30 يونيو ثورة الدفاع عن الهوية.. رئيس خارجية البرلمان: وعدوا بزيادة الدعم لتطوير التعليم.. كريم درويش: نقلنا اهتمام القيادة بالشباب.. وغادة عجمى: وصفوا لقاؤهم بالرئيس بالممتاز

السبت، 21 يناير 2017 11:31 م
الوفد الكندى لـ"النواب": 30 يونيو ثورة الدفاع عن الهوية.. رئيس خارجية البرلمان: وعدوا بزيادة الدعم لتطوير التعليم.. كريم درويش: نقلنا اهتمام القيادة بالشباب.. وغادة عجمى: وصفوا لقاؤهم بالرئيس بالممتاز
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" تفاصيل لقاء الوفد البرلمانى الكندى، المُكون من 4 نواب من مجلس العموم الكندى، ونائبين من مجلس الشيوخ، مع وفد من مجلس النواب المصرى، ضم هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية برئاسة الدكتور أحمد سعيد وبعضوية النواب طارق رضوان وكريم درويش وطارق الخولى، إلى جانب النائبتين غادة عجمى وسامية رفله، والذى استمر لساعتين بأحد فنادق القاهرة اليوم السبت، عقب لقاء الوفد الكندى بالرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

الوفد البرلمانى الكندى لأعضاء "النواب": 30 يونيو ثورة الدفاع عن الهوية

قال الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن الوفد البرلمانى الكندى الذى التقت به اللجنة منذ قليل، وعد بزيادة حجم الدعم المخصص لتطوير التعليم فى مصر خلال الفترة المقبلة، كما أكدوا على أن كندا دعمت ثورة 30 يونيو من اللحظة الأولى، ووصفوها بأنها ثورة الدفاع عن الهوية.

 

وأضاف سعيد، فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن الوفد الكندى تساءل عما إذا كانت المشروعات الكبرى التى تتم الآن لها أولوية أم أن مشروعات الشباب أهم؟، وإنه أكد على أن مصر تسير فى الجانبين على حد سواء، وإنه ليس من المنطقى أن تجد مشروعات كبرى فى بلد دون أن تجد بها خدمات كشبكة طرق جيدة، أو سبل نقل ومواصلات لذلك، إلى جانب اهتمام الدولة بالشباب فى ذات الوقت، لاسيما مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى لدعم مشروعات الشباب بـ200 مليار جنيه.

 

وأوضح رئيس لجنة العلاقات الخارجية، أن الجانبين راجع أرقام الدعم الخاص بدولة كندا خلال الفترة الماضية، فوجدوها قليلة جدًا، وأكد الجانب الكندى على إنهم سيصدروا توصيات بضرورة زيادتها خلال الفترة المقبلة، وخاصة فى مجال التعليم.

 

النائب كريم درويش: أوضحنا للوفد اهتمام القيادة السياسية بتمكين الشباب ودعم المرأة

ومن جانبه وكشف النائب كريم درويش، أن الوفد أبدى اهتمامه البالغ بزيارته لمصر، وقابله من جانب الوفد المصرى اهتمام متبادل، وتشديدا على ضرورة استقاء المعلومات الصحيحة من الجانب المصرى، وأن الجانبين اتفقا على ضرورة أن يكون اللقاء نقطة انطلاق لجسر من التواصل بين البلدين.

 

وأضاف "درويش" فى تصريح لـ"الْيَوْمَ السابع"، أن الوفد المصرى استعرض تشكيل مجلس النواب، عقب سؤال الوفد الكندى عن تمكين المرأة والشباب بالبرلمان المصرى، متابعا: "أوضحنا لهم اهتمام القيادة السياسة الكبير بالشباب، وذكرنا تفاصيل من مؤتمر الشباب المنعقد بشرم الشيخ، وأن الرئيس استمع للشباب وأصدر توصيات بناء على مناقشاتهم، منها لجنة العفو عن الشباب التى ينضم فى عضويتها النائب طارق الخولى أحد الحضور".

 

وأشار وكيل اللجنة، إلى أن الوفد الكندى استعرض مجهوداته داخل مصر لتخفيض نسبة الأمية، ودعم التعليم الفنى، وان الجانب المصرى أبلغهم بضرورة الاتجاه نحو مزيد من الدعم خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أن اللقاء شهد حديثا موسعا عن الاقتصاد المصرى، وتبعات تحرير سعر العملة وقانون الاستثمار الجديد.

 

وقال "درويش"، إن الوفد المصرى أكد على أن الرئيس السيسي يولى اهتمام كبير بجذب الاستثمار الأجنبى، وأن قانون الاستثمار الجديد سيساعد على ذلك.

 

غادة عجمى:الوفد الكندى وصف لقائه بالرئيس بالممتاز.. ودعونا لزيارة كندا

وفى السياق ذاته، قالت النائبة غادة عجمى إن الوفد البرلمانى الكندى وصف لقائه بالرئيس السيىسى بالممتاز، وإنهم أشاروا إلى أن اللقاء مع الرئيس تناول بحث الجهود المشتركة لمحاربة الإرهاب، والدعم الاقتصادى المشترك بين البلدين، لافتة إلى أنها أجابت على سؤال لهم حول تمكين المرأة، بأن البرلمان المصرى يشهد أكبر عدد من النائبات فى تاريخ البرلمانات فى العالم.

 

وأضافت "عجمى" لـ "اليوم السابع"، أن الوفد الكندى قدم دعوه للوفد البرلمانى المصرى بزيارة كندا، وإن أحد أعضاء الوفد الكندى أشار إلى أنه زار الأهرامات فى وقت سابق، ووصفها بالرائعة.










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة