بالصور.. إصابة عشرات الفلسطينيين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال بعرعرة

السبت، 21 يناير 2017 08:24 م
بالصور.. إصابة عشرات الفلسطينيين فى اشتباكات مع قوات الاحتلال بعرعرة جانب من اشتباكات المتظاهرين مع الإحتلال
أ ش أ - تصوير رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب العشرات من المتظاهرين الفلسطينيين بالإضافة لعدد من الصحفيين، خلال احتدام المواجهات بين قوات الاحتلال والآلاف الذين خرجوا فى تظاهرة حاشدة احتجاجا على سياسة هدم البيوت واستهداف الوجود الفلسطينى فى أراضى 48، دعت لها لجنة المتابعة العليا وحركات شعبية فى قرية عرعرة فى منطقة وادى عارة والتى تبعد عن مدينة حيفا حوالى 35 كيلومترًا إلى الجنوب منها.

اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية
اشتباكات بين المتظاهرين والقوات الإسرائيلية


ورفع المتظاهرون علم فلسطين وشعارات منددة بجرائم الهدم والتهجير، وأطلقت هتافات وحدوية منها "من النقب للجليل.. شعب واحد ما بلين"، وأغلق المتظاهرون الشارع الرئيسى فى وادى عارة أمام حركة السير.

 

الشرطة الإسرائيلية تهاجم المتظاهرين
الشرطة الإسرائيلية تهاجم المتظاهرين


وقال رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة - والذى كان قد أصيب قبل يومين فى المواجهات-"هذه المظاهرة تؤكد تمسكنا جميعا بحقّنا بالعيش بكرامة فى أرضنا، أتينا إلى هنا لنطلق صرخة مدوية ضد العنصرية، ضد القتل الذى يُمارس ضدّنا بدم بارد، وضد المؤسسة المعادية لشعبنا، ضد نتنياهو وأردان والسياسة التى يمثلانها، ووفاء للشهيد يعقوب أبو القيعان".

جانب من اشتباكات عرب إسرائيل مع الشرطة الإسرائيلية
جانب من اشتباكات عرب إسرائيل مع الشرطة الإسرائيلية

 


وأضاف عودة أنه لا يمكن أن نمرّ مرور الكرام على ما حدث فى قلنسوة وأم الحيران، مؤكدا على التصدى لكل المخططات التى تتعامل مع الفلسطينيين كأعداء، لأن نضالهم هو حق وطنى ديمقراطى وشرعي، مشيرا إلى أن المظاهرة لن تكون إلا رافعة واستمرارية لخطوات أخرى حتى إحقاق الحق.

شرطة الاحتلال خلال مواجهة التظاهرة الحادشة
شرطة الاحتلال خلال مواجهة التظاهرة الحادشة

 


وفى السياق ذاته، قال النائب الدكتور أحمد الطيبى، رئيس العربية للتغيير- القائمة المشتركة، خلال المظاهرة القُطرية فى عرعرة، إن الجمهور العربى فى الداخل مُوَحّد خلف قيادته ومطلبها بالاستقالة أو الإقالة الفورية للوزير جلعاد أردان، المسؤول المباشر، هو ومدير الشرطة رونى الشيخ، عن حملة التحريض وتزييف الحقائق وبث الأكاذيب ضد الضحية الشهيد يعقوب أبو القيعان وضد الأقلية العربية فى الداخل

متظاهرين من عرب اسرائيل فى مواجهة  الشرطة الاسرائيلية خلال مظاهرة  شمال عرعرة
متظاهرين  فى مواجهة الإحتلال خلال المظاهرة 

وأضاف:"بالمقابل نُطالب، وبشكل فوري، تحرير جثة الشهيد يعقوب أبو القيعان، دون أية شروط مسبقة، بالإضافة لمطلبنا بإقامة لجنة تحقيق مستقلّة".


وأنهى الطيبى: "نحن نسعى لحوار بلغة منح الحقوق وليس بلغة الجرافات. حوار يبنى الحياة وليس هدمها".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة