بالصور.. وحدة صحة بنى عقبة ببنى سويف مهجورة منذ 10 سنوات

السبت، 21 يناير 2017 05:00 ص
بالصور.. وحدة صحة بنى عقبة ببنى سويف مهجورة منذ 10 سنوات وحدة صحة بنى عقبة مهجورة منذ 10 سنوات
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر وحدة صحة بنى عقبة ببنى سويف فى التوقف عن العمل رغم كونها المبنى الحكومى الوحيد بالقرية التى يحتضنها الجبل، إلا أنها تحولت لمبنى مهجور، بعدما هجرها العاملون والموظفون منذ أكثر من عشرة أعوام، ليتحول المبنى إلى غرف مهجورة مغلقة بالضبة والمفتاح دون منفعة.

اخلاء الوحدة الصحية من الاثاث
اخلاء الوحدة الصحية من الاثاث

وعلى مسافة تتجاوز العشرين كيلومتر من الطريق الصحراوى الشرقى القديم، تقع قرية بنى عقبة التابعة لجزيرة ببا بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، قرية يحتطنها الجبل، تنعدم بها أدنى الخدمات الأساسية، ليعيش سكانها حياة بدائية بسيطة، لا يعرفون للخدمات الأساسية من صحة وتعليم وخدمات بشىء.

المرافق داخل الوحدة
المرافق داخل الوحدة

وعلى الطريق المؤدى إلى معدية بنى عقبة، تشاهد مبنى قديم من دورين يعد المبنى الوحيد ذات الدورين فى القرية التى يسكن سكانها منازل من الطوب الأبيض ذات الدور الواحد، ورغم كونها المبنى الوحيد المسلح ألا أن هذا المبنى تحول إلى مبنى مهجور.

الوحدة الصحية بقرية بنى عقبة
الوحدة الصحية بقرية بنى عقبة

وفور توقفنا أمام المبنى تجمع حولنا سكان القرية نساء ورجال وأطفال، معتقدين أننا لجنة من المحافظة أتت لإعادة تشغيل المبنى انتظاراً لزيارة محافظ الإقليم مثلما حدث قبل ذلك مع المحافظين السابقين. وأمام باب المبنى المجنزر، التقى "اليوم السابع" بشعبان محمد موسى من أهالى القرية الذى قال: "المبنى اتبنى منذ عشرة أعوام كوحدة صحية لقرية بنى عقبة، واشتغلت سنة ثم توقفت وتم نقل المعدات والأثاث الموجود بها وأغلقت بالضبة والمفتاح منذ ذلك الوقت".

الوحدة الصحية مهجورة
الوحدة الصحية مهجورة

وأضاف شعبان، أن القرية مترامية الأطراف فى الجانب الشرقى من النيل، وعدم وجود وحدة صحية يمثل كارثة كبرى، مشيراً إلى أن الاهالى يتجهون إلى مدينة ببا عبر المعديات أو الذهاب إلى مستشفى بنى سويف العام فى حال حدوث حادث طارئ أو مرض شخص.

اهالى القرية
اهالى القرية

فيما طالبت أم محمد من أهالى القرية، المسئولين برحمة سيدات وأطفال القرية الذين يسرن على الأقدام عدة كيلو مترات للوصول إلى الوحدة الصحية بقرية "العجرة البحرية" لتطعيم أطفالهم، متابعة: "الوحدة الصحية اشتغلت فترة بسيطة جدا وتم إغلاقها منذ عشرة أعوام مع العلم كان موجود طبيب وممرضات".

بقايا المعدات
بقايا المعدات

من جانبه أكد الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بمحافظة بنى سويف، أن المبنى عبارة عن أرض طرح نهر، غير مدرج كوحدة صحية، مشيراً إلى أن المبنى اشتغل قديماً خدمة إلى أهالى القرية إلا أنه توقف لعدم استيفائه الشروط الصحية. وأضاف الدكتور عبد الناصر حميدة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المبنى غير مستوفٍ الشروط الصحية والوقائية، مشيراً إلى أنة سيتم إدراج المنى فى خطة التطوير لإعادة تشغيله كوحدة صحية عقب الانتهاء من كافة الإنشاءات المطلوبة لذلك.

تكسير الزجاج
تكسير الزجاج

 

تهشم زجاج الوحدة الصحية
تهشم زجاج الوحدة الصحية

 

عشش للحمام على نزافذ الوحدة الصحية
عشش للحمام على نزافذ الوحدة الصحية

 

كافة المرافق داخل الوحدة الصحية
كافة المرافق داخل الوحدة الصحية

 

مبنى الوحدة الصحية بقرية بنى عقبة
مبنى الوحدة الصحية بقرية بنى عقبة

 

مبنى الوحدة الصحية
مبنى الوحدة الصحية

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة