بالفيديو.. لماذا رفض المسئولون زيارة يوسف شاهين للجبهة أثناء حرب أكتوبر

السبت، 21 يناير 2017 06:10 م
بالفيديو.. لماذا رفض المسئولون زيارة يوسف شاهين للجبهة أثناء حرب أكتوبر يوسف شاهين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

91 عاما، مرت على ميلاد المخرج المصرى العالمى، يوسف شاهين، والذى تحل ذكرى ميلاده الأربعاء المقبل، حيث ولد شاهين فى 25 يناير لعام 1926 بالإسكندرية، ليكون هذا التاريخ شاهدا على ميلاد واحد من أهم مخرجى السينما المصرية على مدار تاريخها.

 

قناة ماسبيرو زمان، والتى تمتلك كنوزا تراثيا، أذاعت أمس حوار مطولا ونادرا له يرجع للثمانينيات، تحدث فيه عن السينما فى حياته، وكواليس أفلامه، وعن السياسة والثورة والحرب.

 

وخلال أحد المقاطع بالبرنامج قال شاهين: حاولت أذهب للجبهة أثناء حرب 73، ولكن تم منعى لأنى "مابسمعش كويس" فقررت أن أرسل طلابى من المعهد مثل على بدرخان ووجيه رياض، بعدما تمكنت من إحضار تصاريح لهم، وبالفعل ذهبوا إلى الجبهة، وكانوا يرسلون لى مقاطع ولقطات مهمة، أما أنا فحبست نفسى فى الشئون العامة لكى أصنع فيلم "معبأ" وأطلقت عليه اسم "الانطلاق" وخلال تلك الحلقة، تم عرض المشاهد واللقطات التى تم تصويرها أثناء الحرب، ووضعها شاهين فى فيلمه "الانطلاق".

 

ووصف شاهين حرب أكتوبر بأنها "معركة هزت العالم كله"، وأعادت إلينا النشوة، ولم يكن هناك مصريا لم يغنى "ابتديت دلوقتى بس"، وبعدها استعان صناع البرنامج بمقطع من أغنية أم كلثوم وهى تكمل "أحب عمرى".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة