تعرف على حجم استهلاك المصريين من مياه الشرب يوميًا

السبت، 21 يناير 2017 12:24 ص
تعرف على حجم استهلاك المصريين من مياه الشرب يوميًا السد العالى
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المهندس عبد اللطيف خالد رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الرى، أن حجم استهلاك مياه الشرب يومياً يصل إلى 30 مليون متر مكعب، مشيراً إلى أن كمية المنصرف من خلف السد العالى خلال هذه الفترة تتراوح من 60 – 70 مليون متر مكعب لكافة الاستخدامات "الشرب والزراعة والصناعة"، وهى معروفة بأنها فترة أقل الاحتياجات "السدة الشتوية".

 

وأضاف عبد اللطيف، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن استهلاك مياه الشرب ارتفع فى 10 سنوات 4 مليارات متر مكعب، موضحًا أنه فى عام 2006 كانت استخدامات مياه الشرب 6.4 مليار متر مكعب، وفى 2015 بلغت 10.6 مليار، وفى 2016 سجلت  10.75، وهو ما ينذر بالخطر لأن الاستهلاك يتزايد بشكل قوى سنوياً، ولابد من ترشيد الاستهلاك.     

                                         

وشدد عبد اللطيف على ضرورة تحلية مياه البحر، مؤكداً أنه لا يوجد إمداد لمياه الشرب للمدن الساحلية الجديدة.

 

وطالب عبد اللطيف المواطنين بترشيد الاستهلاك وعدم رش الشوارع بالمياه وعدم غسل السيارات بمياه الشرب، وأيضاً الحد من استنزاف الموارد المائية فى الزراعة بزراعة محاصيل شراهة تستهلك كميات كبيرة من المياه.

 

 واقترح عبد اللطيف، أن يتم تشغيل المياه فى الاستخدامات المنزلية "مياه الشرب" لعدد ساعات معينة فى اليوم أسوة بدول كثيرة منها "الأردن"، وسن تشريعات جديدة حفاظاً على مواردنا المائية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة