"خريف عادل حمودة" كتاب جديد لـ"السيد الحرانى" عن دار الحياة بمعرض الكتاب

السبت، 21 يناير 2017 05:00 ص
"خريف عادل حمودة" كتاب جديد لـ"السيد الحرانى" عن دار الحياة بمعرض الكتاب غلاف الكتاب
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصدر قريبا بالتزامن مع معرض القاهرة الدولى للكتاب الـ48 كتاب "خريف عادل حمودة" للكاتب السيد الحرانى، والصادر عن دار الحياة للنشر والتوزيع.

 

ويظهر على غلاف الكتاب "أحمل للقارئ فى هذا الكتاب مصارحة بعيدا عن الغموض.. لكلٍّ مِنَّا منهج يستمد منه طاقته وأدواته ولذلك وأنا أحاول دراسة منهج عادل حمودة كنت أصطدم بتناقضات كثيرة تحملها حياته الشخصية والعامة فى مواقفه وآرائه، لكن كنت أرجع الأمر دائما إلى الهوى البشرى.. خاصةً إذا عاش ذلك الهوى البشرى داخل أزمنة كالتى عاش بداخلها حمودة.. زمن الملكية والجمهورية.. النكسة والانتصار.. الانفتاح والانبطاح.. المخبرين والمناضلين. 

 

خريف عادل حمودة "أستاذ صحافة كرسى فى الكلوب" ليس هدفى منه تسليم عادل حمودة للمخابرات العامة أو الحربية أو أى جهاز أمنى مصرى ليسكتوه ويعتقلوه ويغتالوه بل أضع أستاذا كبيرا في الميزان وأسلمه للقارئ الذي رفعه سنوات طويلة على الأعناق لكي يكتشفه ويعرفه ويصدر أحكاما تتناسب مع الوضع التى آل إليه الآن فهذا القارئ هو الأَوْلَى بذلك. 


كتابى هذا ليس هجوما أو تجريحا مع سبق الإصرار والترصد، لكنه نقد معتدل، وتوضيح مشروع، وسرد ملتزم بالمصادر "المعلنة وأخرى أحتفظ بها" لمسيرة كاتب كبير وشخصية عامة مباحٌ للجميع تناولُها ما دام أن التناول والطرح سيكون داخل حدود بلاط و"سيراميك" صاحبة الجلالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة