تعرف على تخفيضات دور النشر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب

الأحد، 22 يناير 2017 10:20 ص
تعرف على تخفيضات دور النشر بمعرض القاهرة الدولى للكتاب معرض الكتاب
كتب ياسر أبو جامع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتسابق دور النشر والتوزيع-ككل عام خلال فترة مشاركتها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب-على جذب القراء والزوار بشتى طرق الدعاية، كما ساعد فى ذلك ما منحته مواقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك- تويتر- إنستجرام...) من سرعة وتوفير ساحة إعلانية باتساع العالم الافتراضي، ما يعنى الوصول إلى ملايين المتابعين والمهتمين بالشأن الثقافى فى شتى البقاع.

 

وفى هذه الدورة من معرض القاهرة الدولى للكتاب2017-التى تبدأ يوم 26 يناير الجاري- تزداد المنافسة بين دور النشر، بداية من اختيار كل دار لأسماء المبدعين الذين ستنافس بمؤلفاتهم، ومصممى الأغلفة واختيار العناوين الجذابة والملفتة للقراء، حتى العروض والخصومات والهدايا المقدمة لزوار هذه الدور لتحفيزهم على شراء إصداراتها، وفيما يلى نعرض ما تقدمه بعض دور النشر لجذب زوار المعرض إلى إصداراتها واقتنائها...

 

فى هذا السياق، تسعى دار "كيان" للنشر والتوزيع إلى جذب القراء وزوار المعرض بوضع كوبونات خصم لكبرى براندات المطاعم داخل اصداراتها الجديدة التى تشارك بها فى معرض القاهرة الدولى للكتاب2017.

 

 أما دا "المصرى" للنشر والتوزيع، أعلنت توزيع 50 شنطة على أول 50 شخصا يشترون عددا من الكتب الصادرة عن الدار، فيما دار "الرواق" فقررت توزيع نسخ مجانية من إصداراتها لأول الزائرين لجناح الدار داخل معرض الكتاب.

 

من جانبها، أعلنت دار "بردية" للنشر، بحسب تصريح صاحبها الروائى أدهم العبودى لليوم السابع، أنها ستقدم لروادها خصما يصل لـ25% على جميع إصداراتها خلال فترة المعرض، وكذلك دار "أوراق" للنشر والتوزيع والتى تقدم خصم 25%-أيضا- حسبما أعلنت الدار عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل "فيسبوك".

 

وفى إطار رفع سقف المنافسة بين دور النشر تقدم كل من "دار المصرية اللبنانية، ودار أطلس، ودار بيت الياسمين" خصما على جميع إصداراتها خلال فترة المعرض يصل إلى 50%، ونسبة الخصم هذه تعتبر النسبة اﻷكبر المقدمة من دور النشر للقراء.

 

جدير بالذكر أن الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولى للكتاب 2017 ستفتتح يوم 26 يناير الجارى، بحضور الكاتب الصحفى الكبير حلمى النمنم وزير الثقافة وعدد من كبار المثقفين، وستشارك المملكة المغربية فى هذه الدورة كضيف شرف المعرض، وتستمر الدورة حتى يوم 10فبراير 2017.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة