حالة الطقس اليوم الأحد 22/1/2017 فى مصر والدول العربية

الأحد، 22 يناير 2017 12:03 ص
حالة الطقس اليوم الأحد 22/1/2017 فى مصر والدول العربية حالة الطقس - صوره أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الأحد، ففى مصر يتوقع أن يسود اليوم الأحد على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الأحد، على الوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة شمالا والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه مابين متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، وحالة البحر الاحمر معتدلة إلى مضطربة وارتفاع الموج فيه من مترين إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية.

 

 الطقس فى الأردن

 باردة نسبياً فى المرتفعات الجبلية ومناطق البادية والسهول، دافئة نسبيًا فى الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة خاصة فى شمال ووسط المملكة،ويتوقع باذن الله سقوط زخات خفيفة من المطر فى شمال المملكة، والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة.

 

الطقس فى العراق

فى المنطقة الشمالية غائما جزئيا يتحول إلى غائم مع تساقط أمطار خفيفة، وفى المنطقتان الوسطى والجنوبية صحوًا مع قطع من الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة فى مدينة بغداد 17 مْ".

 

الطقس فى المغرب

سيلاحظ مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية ضعيفة على العموم ومحلية فوق سهول المحيط الأطلسى الشمالية والوسطى ومرتفعات الأطلس والسواحل الممتدة شمال طرفاية.

 

ويرتقب أيضا تساقط أمطار وزخات مطرية أحيانا رعدية فوق شمال المنطقة الشرقية وشرق البحر الأبيض المتوسط، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقى جهات المملكة.

 

وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشمالى بالمنطقة الشرقية والأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الغربى ضعيفة إلى معتدلة بشمال البلاد والواجهة المتوسطية، بينما ستكون ضعيفة ومتقلبة الاتجاه على العموم بباقى الأرجاء، وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 10 وناقص 02 درجة بالمرتفعات، وما بين ناقص 04 و02 درجات بالهضاب العليا الشرقية والسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 00 و05 درجات بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 03 و08 درجات بالساحل المتوسطى والسواحل الشمالية والوسطى والشمال الشرقى للأقاليم الجنوبية، وما بين 07 و13 درجة فيما تبقى من الأقاليم الجنوبية.

 

أما درجات الحرارة العليا، فستتراوح ما بين ناقص 02 و04 درجات بالمرتفعات، وما بين 03 و08 درجات بالهضاب العليا الشرقية، وما بين 08 و14 درجة بالجنوب الشرقى وشمال المنطقة الشرقية والواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، وستكون ما بين 16 و24 درجة بالأقاليم الجنوبية.

 

وسيكون البحر هائجا بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج محليا ما بين طرفاية وبوجدور، وهائجا بباقى السواحل.

 

الطقس فى فلسطين

يطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوى العام بقليل، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط امطار خفيفة متفرقة فوق بعض المناطق، الرياح شمالية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة