محافظ الجيزة: بناء 3 مدارس يابانية بنطاق المحافظة

الأحد، 22 يناير 2017 01:00 ص
محافظ الجيزة: بناء 3 مدارس يابانية بنطاق المحافظة اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة، أنه تم الانتهاء من اختيار 3 مناطق بالمحافظة لبناء 3 مدارس يابانية، وذلك فى إطار  تنفيذ التجربة اليابانية فى المدارس المصرية. تفعيلا  للشراكة المصرية اليابانية لتطوير التعليم بمصر.

وأشار المحافظ فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن واحدة من تلك المدارس سيتم تنفيذها بوحدات الإسكان الاجتماعى بدهشور بطريق الفيوم وتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وتضمن 42 فصلا، وذلك لخدمة المنطقة الجديدة لتكون متكاملة من الناحية التعليمية.

 وفى نفس السياق أوضح الدالى أن هيئة الأبنية التعليمية وافقت على ضم مساحة 500 متر بجوار مدرسة ساطع النعمان ببولاق الدكرور لتوسيع المدرسة، وإزالة كافة الإشغالات الخاصة بالمكان وقت بدء تنفيذ التجديدات بها.

يذكر أن مشروع التجربة اليابانية بمصر يهدف إلى بناء (100) مدرسة جديدة للتعليم الأساسى، بجانب تجهيز وإعداد (100) مدرسة قائمة، على غرار المدارس اليابانية خلال العام الحالى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Galal Afifi

كويس

ده كويس ياسيادة المحافظ، الأهم مين اللي هيشتغل في هذه الثلاث مدارس؟ هل هم من يأكلون كشري في رغيف في الفصل أمام التلاميذ؟ هل هم من ينامون أو لا يحضرون الحصص ويجبروا الطلاب علي الدروس الخصوصية؟ هل هم من يسهرون علي القهاوي للساعة 3 صباحا لترتيب جداول الحصص الليلية وبين كل حصة وحصة كرسي معسل علي القهوة؟ مش مهم المدرسة إسمها إيه، المهم مين اللي هيتلقي العلم ومين اللي هيعلمه وطريقة تعليمه هل هي طريقة مصرية بيوميه أم طريقة يابانية بمعني الكلمة والأصل................يارب نفهم ونبطل تصريحات إلي تنجح التجربة وبعدين تقولنا تعالوا إتفرجوا ياشعب أدي المدرسة وأدي المدرس وأدي الأخصائية الإختماعية وأدي العامل وأدي الحارس وأدي المعمل وأدي الأنشطة وأدي الطريقة اليابانية علشان كده إستلموا إبنكم التلميذ وإفرحوا به وفرحوه.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة