لأول مرة فى تاريخها.. نائب رئيس كوت ديفوار يؤدى اليمين الدستورية

الإثنين، 23 يناير 2017 04:48 م
 لأول مرة فى تاريخها.. نائب رئيس كوت ديفوار يؤدى اليمين الدستورية الرئيس الايفوارى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 أدى دانييل كابلان دينكان رئيس وزراء كوت ديفوار السابق، اليوم الاثنين ، فى قصر الرئاسة الإيفواري، اليمين الدستورية لمنصب نائب رئيس الجمهورية وهو المنصب الذى تم إنشاؤه للمرة الأولى فى تاريخ كوت ديفوار بموجب دستور البلاد الجديد و الذى تم التصديق عليه فى نوفمبر الماضى .


وصرح نائب رئيس الجمهورية الجديد عقب أدائه اليمين الدستورية موجها كلامه للرئيس الإيفوارى الحسن واتارا قائلا:" إننى اليوم أعلن استعدادى للوقوف بحانبكم للتغلب على التحديات المستقبلية بهدف تحقيق ما تطمحون إليه، وهو جعل كوت ديفوار فى مصاف الدول البازغة اقتصاديا بحلول عام ٢٠٢٠".


يذكر أن دونكان (٧٣ عاما ) الذى تم انتخابه للمرة الأولى نائبا فى البرلمان، أصبح الآن نائبا لرئيس الجمهورية فى كوت ديفوار بعد أن قدم استقالته ٩ سبتمبر الماضى من منصب رئيس الوزراء .


واستحدث الدستور الجديد الذى تم إعداده بمبادرة من الرئيس الإيفوارى منصب نائب رئيس الجمهورية وهو المنصب الذى يتيح لمن يشغله بصلاحيات الرجل الثانى فى الدولة، حيث من المقرر فيما بعد اختيار من يشغل هذا المنصب عن طريق الانتخاب بالتوازى مع انتخاب رئيس الجمهورية، إلا أنه نظرا للظروف الانتقالية التى تمر بها كوت ديفوار، تم إسناد اختيار من يشغل هذا المنصب إلى الرئيس الحسن واتارا الذى فاز بولاية رئاسية ثانية وأخيرة فى أكتوبر الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة