نتنياهو يكشف وجهه القبيح: لست مستعدا لإقامة دولة فلسطينية كاملة الصلاحيات

الإثنين، 23 يناير 2017 10:04 م
نتنياهو يكشف وجهه القبيح: لست مستعدا لإقامة دولة فلسطينية كاملة الصلاحيات رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف رئيس الوزراء الإسرائيلى، بنيامين نتانياهو، زيف مزاعمه بموافقته على حل الدولتين، واعترف بأكاذيبه حين أكد، خلال اجتماع لوزراء حزبه "الليكود" إنه ليس مستعدا لإقامة دولة فلسطينية مستقلة تماما.

ونقلت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن نتانياهو قوله: "ما يمكننى إعطاءه للفلسطينيين هو ليس تماما دولة كاملة الصلاحيات، وانما أقل من دولة ولذلك فانهم لا يوافقون على ذلك".

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن تصريح نتانياهو جاء بعد توضيح الوزير اوفير اوكونيس بأنه خلافا لنتانياهو، يعارض حل الدولتين، وأن هذا هو موقف الليكود، ورد نتانياهو مدعيا ان اوكونيس لا يفهم موقفه فى موضوع إقامة الدولة الفلسطينية، وقال له: "انا متأكد من انك لو سمعت موقفى بالتفصيل لما كنت ستعارضه".

وكان نتانياهو قد صرح فى خطاب جامعة "بار ايلان"، فى يونيو 2009، بأنه يتقبل حل الدولتين، وقال انه يدعم "اقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح الى جانب دولة اسرائيل اليهودية"، ولكن قبل الانتخابات الأخيرة فى مارس 2015، تنصل من الخطاب، وقال انه اذا تم انتخابه فلن تقوم دولة فلسطينية، وبعد عدة أيام من الانتخابات عاد وأعرب عن التزامه بحل الدولتين، ومرة أخرى صرح بأنه يلتزم بالحل بعد الانتخابات الأمريكية وقال إنه ينوى مناقشة الموضوع مع الرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة