ويندى فريمان تتولى منصب القنصل العام البريطانى الجديد بالإسكندرية

الإثنين، 23 يناير 2017 12:26 م
ويندى فريمان تتولى منصب القنصل العام البريطانى الجديد بالإسكندرية السفير البريطانى فى القاهرة جون كاسن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت السفارة البريطانية بالقاهرة والقنصلية البريطانية العامة بالإسكندرية الأسبوع الماضى بويندى فريمان لتتولى منصبها الجديد كقنصل عام.

 

تتمتع ويندى بثروة من الخبرات نتاج عملها فى بعثات دبلوماسية عدة على مستوى العالم، بما فيها بيروت وبغداد وصنعاء، وأخيرا القنصل العام فى ميونخ.

 

وقالت ويندى فريمان فى بيان: "أشعر بالفخر والحماسة لتعيينى قنصلا عاما لدى قنصلية جلالة الملكة بالإسكندرية. فمدينة الإسكندرية كنز تملكه مصر والعالم أجمع - حيث تتميز بوجود رواد الأعمال والبحث الأكاديمى والفنون الإبداعية.

 

وأشارت أن هذة الصفحة الجديدة فى حياتها تعكس التطور الوطنى الذى تشهده بريطانيا، وعندما كانت قنصلا عاما فى ميونخ، كانت تعمل على توطيد العلاقات مع الدول الأوروبية، وأوضحت "الآن بعد أن أصبح نشاط بريطانيا عالميا بعد خروجها من الاتحاد الأوروبى، أنا فخورة بقيادة العمل على تعميق الشراكات فى الإسكندرية ودلتا النيل وإنى اتطلع إلى لقاء الشركاء والعمل معهم عن قرب من أجل تحقيق ذلك".

 

كانت ويندى قد التحقت بفريق القنصلية البريطانية، التى تعمل كمحفز محورى فى تعزيز التجارة والاستثمار بين المملكة المتحدة ومصر وتعمل أيضا على تمكين المؤسسات التعليمية بما فيها مركز الثقافة البريطانى، والتوسع فى الصلاحيات.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة