اخبار المغرب اليوم.. الرباط تشارك في المعرض الدولى للسياحة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:16 ص
اخبار المغرب اليوم.. الرباط تشارك في  المعرض الدولى للسياحة الملك محمد السادس
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم على مشاركة المملكة المغربية، في دورة هذا العام للمعرض الدولي للسياحة، وهو أكبر تظاهرة في مجال السفر والسياحة بشمال أوروبا ومنطقة البلطيق، وسعى الجناح المغربي، إلى "إبراز الغنى الثقافي والطبيعي في المملكة".
 
وقالت أخبار المغرب اليوم إن المكتب الوطني المغربي للسياحة في ستوكهولم، اوضح أن عدد السياح القادمين من هذه المنطقة الأوروبية إلى المغرب، بلغ خلال السنة الماضية نحو 98 ألف سائح، متوقعا أن تستمر وتيرة هذا الارتفاع خلال سنة 2017، إذ قد يصل عدد السياح إلى أكثر من 100 ألف سائح، بخاصة أن عدد السياح الاسكندنافيين لم يتجاوز قبل ست سنوات 50 ألف.
 
ولاحظ المكتب "وجود طلب متزايد على السفر ليس فقط تجاه أغادير، ومنتجعها الذي يحظى بإقبال كبير من لدن الفنلنديين، بل أيضا على مدن مغربية أخرى مثل مراكش وفاس ومكناس والرباط".
 
فيما أشارت أخبار المغرب إلى تمكن المصالح الأمنية في طنجة، في عملية مشتركة مع الجمارك في الميناء المتوسطي، من توقيف مغربي مقيم في إسبانيا بحوزته 803 علبة سجائر كان ينوي تهريبها.
 
وأفاد مصدر أمني، أن المغربي كان على متن سيارة تحمل ترقيماً إسبانياً، أثار انتباه المصالح الأمنية، لتسفر عملية تفتيش السيارة عن العثور على  730 علبة صغيرة من السجائر، و73 علبة كبيرة من السجائر مخبأة بتجاويف داخل أبواب السيارة.
 
وذكر المصدر ذاته، أن العملية جاءت في إطار محاربة كل المواد الضارة بالصحة والسلامة الجسدية، والممنوع قانوناً المتاجرة فيها بترخيص. 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة