السجن 15 عاما ضد الرئيس السابق لأكبر شركة نفط فى الصين بتهمة الفساد

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:03 ص
السجن 15 عاما ضد الرئيس السابق لأكبر شركة نفط فى الصين بتهمة الفساد عناصر من الشرطة الصينية
بكين أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمة نانتشانغ فى مقاطعة جيانغشى بشرق الصين اليوم حكما بالسجن لمدة خمسة عشر ونصف عام على وانغ تيانبو المدير العام السابق لشركة النفط والبتروكيماويات الصينية العملاقة المملوكة للدولة "سينوبك" بعد أن وجدته مذنبا بتهم متعلقة بالفساد.

وفرضت المحكمة غرامة على وانغ بمبلغ 3.2 مليون يوان (ما يقرب من نصف مليون دولار) كما أمرت بمصادرة ثروته التى كونها بشكل غير شرعى.

وكانت اللجنة المركزية لفحص الانضباط التابعة للحزب الشيوعى الصينى الحاكم والتى تعد أعلى سلطة لمكافحة الفساد فى الصين بدأت التحقيقات فى تهم الفساد الموجهة لوانغ فى شهر أبريل 2015 ليتم بعد ذلك فى سبتمبر من نفس العام طرده من الحزب.

وقالت اللجنة فى بيان رسمى لها إنها حولت ملفه بالكامل إلى السلطات القضائية بعد أن كشفت التحقيقات استغلاله لمنصبه ونفوذه للحصول على مكاسب ومنافع لنفسه ولاخرين إضافة إلى قبوله لرشاو وهدايا واختلاسه للمال العام وانتهاكه لقواعد التقشف.

يشار إلى أن الرئيس الصينى شى جين بينغ يقود حملة واسعة النطاق ضد الفساد منذ وصوله إلى السلطة فى أواخر عام 2012 وكانت هيئة مكافحة الفساد قد كشفت فى مطلع العام الحالى أنه تم خلال أكثر من 4 أعوام رفع أكثر من 1.16 مليون قضية فساد وعقاب ما يقرب من 1.2 مليون شخص، منهم 223 من كبار المسئولين، على خلفية قضايا فساد أو كسب غير شرعى أواستغلال للسلطة والنفوذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة