فرانسوا فيون: عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا ليس لها فائدة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:45 م
فرانسوا فيون: عقوبات الاتحاد الأوروبى على روسيا ليس لها فائدة المرشح اليمينى المحتمل لرئاسة فرنسا فرنسوا فيون
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لوموند" الفرنسية، إن فرانسوا فيون المرشح الأوفر حظا للفوز فى انتخابات الرئاسة الفرنسية، أشار أمس الاثنين خلال تواجده فى ألمانيا للقاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، أن العقوبات التى يفرضها الاتحاد الأوروبى على روسيا لا فائدة منها، وحذر من أن روسيا والولايات المتحدة فى ظل حكم ترامب قد تقيمان روابط تستبعد الاتحاد الأوروبى.

 

وتحدث فيون بعد لقائه فى برلين مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التى اتخذت موقفا متشددا مؤيدا للعقوبات المفروضة على روسيا وقال إن هناك حاجة لمبادرة من جانب روسيا قبل رفع العقوبات، وتابع أن أوكرانيا لا تقوم كذلك بما يتعين عليها من أجل السلام.

 

وقال "أنا مقتنع أن العقوبات الاقتصادية غير فعالة بالمرة"، وأضاف "يتعين علينا أن نجد طريقة أخرى للحديث"، وأضاف "لا أرغب فى أن يتحدث ترامب مع روسيا على حسابنا، سوف تتضرر أوروبا إذا تجاوزنا ترامب.. وهذا ليس مستبعدا".

 

ووفقا لـ"لوموند" اليومية الفرنسية إنه يسعى على المدى الطويل إلى شراكة اقتصادية جديدة مع روسيا وإلى مؤتمر أمنى روسى أوروبى عندما يتم حل الصراع فى أوكرانيا.

 

وأنه وميركل يتفقان على الحاجة لمنع الولايات المتحدة من فرض قوانينها التى تتجاوز حدودها والتى كلفت الشركات الأوروبية ، خاصة البنوك، المليارات فى صورة غرامات وتسويات أخرى بسبب انتهاك العقوبات الأمريكية على دول أخرى.

 

يذكر أن فيون هو المرشح الرئاسى الوحيد فى الانتخابات الفرنسية الذى تستقبله ميركل حتى الآن فى إشارة إلى تأييدها له.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة