7 نصائح للتعامل مع زوجك الانطوائى.. "احترمى خصوصيته ولا تحاولى تغييره"

الأربعاء، 25 يناير 2017 06:00 م
7 نصائح للتعامل مع زوجك الانطوائى.. "احترمى خصوصيته ولا تحاولى تغييره" رجل يجلس وحيدًا
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
للارتباط برجل انطوائى الكثير من المزايا، فهو رجل يجيد الاستماع إليكِ ويحب أن يعرف الطرف الآخر بشكل عميق وليس بشكل سطحى، كما أنه يتميز بالصدق الشديد.
 
ولكن هذا الرجل غير المحب للأضواء أو الزحام الذى لا يستمتع فى الحفلات أبدًا ولا يمكن أن يختلط مع الناس بسهولة يحتاج لمعاملة خاصة للحفاظ على علاقة جيدة به.
 
وفى مقال للكاتب الأمريكى "شون ماكبين" بموقع "لايف هاك" قدم 7 نصائح للتعامل مع الزوج الانطوائى: 
 

احترمى حاجته للخصوصية

إذا كان زوجك يحتاج لبعض الخصوصية فهذا لا يعنى أنه منزعج منك أو من الآخرين، هو فقط يحتاج لقضاء بعض الوقت وحده ويحتاج أن يمضى بعض الوقت فى عزلة.
 

لا تحرجيه أمام الآخرين 

أى رجل يشعر بالانزعاج إن تمت السخرية منه أمام آخرين، والرجل المنطوى يشعر بانزعاج مضاعف حتى لو كان الأمر مجرد مزاح لذلك تجنبى هذا تمامًا وتعاملى مع مشاعره بحرص أمام الآخرين.
 

امنحيه الوقت للتكيف 

الأشخاص الانطوائيون يواجهون أوقاتًا عصيبة عندما يتعلق الأمر بالحديث إلى أشخاص جدد لذلك لا تتعجلى جلب جميع أفراد عائلتك وتجعليه يختلط معهم فى اجتماع واحد، وإن حدث واجتمع مع عدد كبير من الأشخاص الجدد عليه احرصى على أن تمنحيه ما يكفى من الوقت للتكيف.
 

لا تزعجيه

عندما يكون منشغلاً بالتفكير بعمق لا تزعجيه، فالشخص الانطوائى يعالج كافة البيانات الخاصة به داخل عقله فاتركيه يفعل ذلك بسمت.
 

اقضى بعض الوقت معه وحده

الانطوائيون يحبون قضاء وقت ممتع مع أحبائهم لذلك هو بالتأكيد يقدر وجودك إلى جواره حتى لو اكتفيتِ بالجلوس بصمت إلى جانبه.
 

لا تجبريه على الخروج 

الشخص الانطوائى قد لا يتمتع بالخروج فى كل وقت لذلك اتركيه على راحته وإن لم يرغب فى الخروج فلا تفرضى عليه أن يأتى معك فى كل وقت.
 

لا تحاولى تغييره

الشخص المنطوى لا يمكن أن يتحول إلى آخر منبسط واجتماعى، ولن يمكنك تغيير مزاجه أبدًا ولا تحاولى أن تطلبى منه ذلك لن هذا يسبب الكثير من الضغط عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة