بعد إيقاف كاتبة فى برنامج ساخر لانتقادها "بارون ترامب".. كيتى ريتش تعتذر عن الإساءة للابن الأصغر للرئيس وتحذف تغريداتها.. ابنة كلينتون تدافع عن حقه كطفل.. ومونيكا لوينسكى مع ضرورة حمايته من السخرية

الأربعاء، 25 يناير 2017 08:41 م
بعد إيقاف كاتبة فى برنامج ساخر لانتقادها "بارون ترامب".. كيتى ريتش تعتذر عن الإساءة للابن الأصغر للرئيس وتحذف تغريداتها.. ابنة كلينتون تدافع عن حقه كطفل.. ومونيكا لوينسكى مع ضرورة حمايته من السخرية بارون ترامب مع أختيه يوم تنصيب أبيه - Getty
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمر دعم بارون ترامب، الابن الأصغر للرئيس الأمريكى الجديد، على مواقع التواصل الاجتماعى بعد إيقاف الكاتبة كيتى ريتش عن العمل فى برنامج Saturday Night Live الكوميدى، والذى قدم حلقات تتضمن سخرية لاذعة من ترامب، لإساءتها للطفل ذى السنوات العشر على موقع تويتر.

 

بارون ترامب يتثائب فى حفل تنصيب ترامب
بارون ترامب يتثائب فى حفل تنصيب ترامب

بدأت الأزمة بعدما قالت كيتى فى تغريدة يوم تنصيب ترامب، والذى بدا فيه بارون مغالبا النعاس: "إن بارون سيكون أول مطلق نيران تلقى تعليما منزليا فى هذا البلد". يذكر أن بارون يتلقى تعليمه فى مدرسة كولومبيا الإعدادية فى مدينة نيويورك تكلفتها 44 ألف دولار سنويا فى مرحلة ما قبل الحضانة، وسينتقل للبيت الأبيض بنهاية العام الدراسى.

تغريدة كيتى ريتش المسيئة
تغريدة كيتى ريتش المسيئة

ويعد إطلاق النيران فى المدارس والجامعات والأماكن العامة إحدى المشاكل التى تعانى منها الولايات المتحدة والتى تثير جدلا حول حرية اقتناء الأسلحة النارية فى البلاد. ورغم دعوات بتعديلات قانونية تحد من انتشار الأسلحة فى البلاد، إلا أن ترامب أعلن معارضته لمثل هذه الدعوات.

كيتى ريتش
كيتى ريتش - صن تايمز

وبعد عاصفة من الانتقادات، حذفت كيتى تغريدتها بعد كتابتها بثلاث ساعات، ومع استمرار الهجوم عليها، ألغت الكاتبة حسابها ثم أعادته بعدما مسحت جميع تغريداتها وتركت تغريدة واحدة فقط يوم الاثنين الماضى تعتذر فيها عن مزحتها المسيئة.

وقالت كيتى: "أنا أعتذر بإخلاص عن التغريدة عديمة الإحساس. أشعر بندم عميق حيال تصرفاتى وكلماتى المسيئة. كان هذا أمر لا يغتفر وأنا غاية فى الأسف".

اعتذار كيتى ريتش
اعتذار كيتى ريتش

إلا أن جمع التوقيعات على طلب بفصلها استمر بعد اعتذارها، وجمع حتى الآن قرب 122 ألف توقيع على موقع change.org، بينما قال معلقون على تويتر إن اعتذارها جاء خوفا على مهنتها.

وفى اليوم التالى لاعتذارها، أصدر البيت الأبيض بيانا قال فيه: "إن إعطاء أطفال الرؤساء الفرصة ليكبروا خارج دائرة الضوء السياسية يعد من التقاليد العتيدة، والبيت الأبيض يتوقع أن يستمر هذا التقليد. نحن نقدر تعاونكم فى هذه المسألة".

وقالت مونيكا لوينسكى فى تغريدة: "يحتاج جميع الأطفال للحماية من المضايقات والسخرية، بما فيهم بارون ترامب. علينا أن نكون أفضل من ذلك".

تغريدة مونيكا لوينسكى
تغريدة مونيكا لوينسكى

وانتشر مزاح الممثلة جولى براون عن بارون يوم الجمعة كذلك، فنشرت على موقع إنستجرام صورا لبارون أثناء التنصيب وهو يبدو متعبا، وقالت: "أعتقد أن بارون يلعب على جهاز الألعاب الخاص به. لا أستطيع أن ألومه". 

سخرية من بارون ترامب
سخرية جولى براون من بارون ترامب

وقالت جولى كذلك: "بارون، إن معظم المصوتين يشاركوك الشعور بالرعب. بارون رئيسا". وتلقت تعليقات براون عشرات الآلاف من علامات الإعجاب.

 

جولى براون
جولى براون

كما سارعت تشيلسى كلينتون، ابنة بيل وهيلارى كلينتون والتى كانت طفلة وقت تولى أبيها الرئاسة، بالدفاع عن بارون، ومهاجمة أبيه فى الوقت ذاته وقالت على موقع تويتر يوم السبت: "إن بارون ترامب يستحق الفرصة التى يستحقها كل طفل، أن يكون طفلا. إن الدفاع عن الأطفال يعنى كذلك معارضة سياسات (ترامب) والتى تؤذى الأطفال".

تغريدة تشيلسى كلينتون
تغريدة تشيلسى كلينتون

وفى نوفمبر الماضى، نشرت الممثلة الكوميدية روزى أودونيل مقطع فيديو للطفل أثناء خطابات حملة أبيه، قائلة: "هل يعانى بارون ترامب من التوحد؟ إن كان الأمر كذلك، يا لها من فرصة رائعة للفت الانتباه لوباء التوحد".

روزى أودونيل - IMDB
روزى أودونيل - IMDB

وبالمثل، واجهت أودونيل الكثير من الانتقادات، وتم حذف المقطع الذى كان يتضمن مشاهد لبارون وهو يتململ فى مقعده ويصفق دون أن تلمس يداه بعضهما البعض، وزعم الفيديو أن حركات بارون توحى بأنه طفل متوحد.

فيديو يبرز مشاهد متزعم أن بارون ترامب يعانى من التوحد

 

وبدا بارون ملولا ومغالبا النعاس فى خطاب ترامب الأول بعد فوزه بالانتخابات فى نوفمبر الماضى، فانتشرت صورا ومقاطع فيديو أخرى له فى ذلك الوقت وهو يتثائب أو غير مهتم. 

فيديو لبارون ترامب بغالب النوم خلف أبيه أثناء خطاب الفوز فى نوفمبر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

زهراء

يالهم من حمقي انه مجرد طفل يشعر بالنعاس

يالهم من مجموعة متنمرة حمقي وللاسف كلهم نساء ليس لديهم شعور هذا طفل صغير يشعر بالنعاس وغلبه الضوضاء من حوله فتثائب كاي طفل هل كون بارون ابن ترامب يعطيني الحق في مهاجمة صغير ذو عشرة سنين من عمره انهم حمقي ليس لديهم شعور ولا عاطفة امومة حتي متنمرين جبناء

عدد الردود 0

بواسطة:

أشم رائحة احتراق لحم بشرى

وبعد 4 فترات انتخابية تعود مونيكا بثوب جديد ومع مين مع ترامب

جابته لنفسها

عدد الردود 0

بواسطة:

وديع وليم سعد

قد وقع الضرر و الاعتذارات لن تفيد

عندما تسخر النسوة من صبي في هذا السن الغض فقد اصابوه في مقتل التركيبة النفسية و هذه السخرية سوف تطل براسها عبر السنوات الحرجة في ثقة الصبي في نفسه، لها مضاعفات صعب علاجها، لناخذ حذرنا فيما نقول عن صغار السن و نراعي ضميرنا فيهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة