تعرف على سر اختيار أسوان لاحتضان المؤتمر الوطنى للشباب

الأربعاء، 25 يناير 2017 01:19 م
تعرف على سر اختيار أسوان لاحتضان المؤتمر الوطنى للشباب الرئيس عبد الفتاح السيسي
كتب زكى القاضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر 1300 شاب من مختلف محافظات الجمهورية، مع عدد من الشخصيات العامة والإعلامية، المؤتمر الوطنى للشباب المقام فى مدينة أسوان أقصى الصعيد، يومى الجمعة والسبت المقبلين، وذلك بعد لقائين سابقين أحدهما فى شرم الشيخ والآخر فى القاهرة.
 
وتساءل العديد من الشباب والشخصيات العامة والسياسة، حول الهدف من وراء اختيار محافظة أسوان لإقامة مؤتمر الشباب، ورد على ذلك السؤال بيان للمكتب الإعلامى لرئاسة الجمهورية، أول أمس، جاء فيه أن المؤتمر المرتقب سيكون مخصصا لصعيد مصر، فى ضوء اهتمام الدولة والرئيس السيسي بدعم الصعيد على كافة المستويات، باعتباره ثروة مصر الدائمة والمستقبلية.
 
كما يناقش المؤتمر التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصادياً وسياحيًا وصناعيًا.
 
وأكد المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، على أن الحاضرين لمؤتمر أسوان سيمثلون 1300 شاب من شباب محافظات الصعيد فقط، ونظرا لارتفاع نسبة الإشغال فى أسوان، فقد رأت رئاسة الجمهورية تقليل عدد المدعوين للمؤتمر من الشخصيات العامة والسياسيين والإعلاميين؛ وبالتالى تم التركيز على الشخصيات البارزة فقط وأغلبهم ينتمى لمحافظات الصعيد أيضا.
 
وأضاف المكتب الإعلامى لرئيس الجمهورية، أن المؤتمر سيشهد 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددا كبيرا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.
 
كما سيتم مناقشة "انتخابات المحليات" ودور المحليات فى الصعيد، والتمكين السياسي.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة