4 نجوم خذلوا جماهيرهم بالدور الأول فى كأس الأمم الأفريقية

الخميس، 26 يناير 2017 09:00 ص
4 نجوم خذلوا جماهيرهم بالدور الأول فى كأس الأمم الأفريقية رياض محرز
كتب مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أسدل الستار على منافسات الدور الأول فى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً فى الجابون، والتى كانت شاهدة على العديد من المفاجآت لعل أبرزها إبتعاد العديد من النجوم المحترفين فى الدوريات الأوروبية الكبرى "بيج 5" عن مستواهم المعهود، باستثناء إيفونا المحترف فى الدوري الصينى.

الجماهير كانت تعقد آمالها على هؤلاء النجوم فى قيادة منتخبات بلادها للذهاب بعيداً فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، أو تقديم الأداء المنتظر منهم ويرضى طموحاتهم قياساً بما يظهر هؤلاء مع أندية أوروبا، إلا أن المونديال الأفريقى كان شاهداً على تراجع مستواهم الفنى.

التقرير التالى يستعرض أبرز النجوم الذين خذلوا الجماهير خلال منافسات الدور الأول من منافسات المونديال الأفريقى الذى يستمر حتى الخامس من فبراير المقبل.

 

1- أوباميانج

فشل إيميريك أوباميانج، مهاجم بوروسيا دورتموند الألمانى فى قيادة منتخب الجابون للصعود إلى الدور ربع النهائى من منافسات البطولة، ليكون المنتخب الجابونى "رابع" منظم يودع المسابقة من الدور الأولى خلف إثيوبيا وكوت ديفوار وتونس.

أوباميانج
أوباميانج

 

أوباميانج اكتفى بتسجيل "هدفين" فقط فى المونديال الأفريقى أحدهما من ركلة جزاء، ولم يقدم الإضافة القوية لمنتخب بلاده خلال منافسات البطولة، خاصة فى المباراة الأخيرة أمام الكاميرون والتى انتهت بالتعادل السلبى.

 

2- إيمانويل أديبايور

دفع إيمانويل أديبايور ثمن ابتعاده عن المشاركة فى المباريات الرسمية على مدار 6 أشهر بعد انتهاء تعاقده مع كريستال بالاس الإنجليزى، بعدما خذل جماهيره خلال مشاركته فى مباريات منتخب توجو الذى ودع المسابقة من الدور الأول.

أديبابور
أديبابور

 

وعلى الرغم من القدرات الفنية والتهديفية التى يمتلكها اللاعب، بالإضافة إلى الخبرة الواسعة، إلا أن أديبايور لم ينجح فى تقديم الأضافة لمنتخب بلاده.

 

3- ماليك إيفونا

أثار ماليك إيفونا اندهاش عشاق كرة القدم، خاصة جماهير النادى الأهلي، بعد المستوى المتواضع الذى ظهر عليه خلال مشاركته فى مباريات منتخب الجابون بالمونديال الأفريقى، حيث ظهر بعيداً عن مستواه المعهود كما عجز عن الوصول لشباك المنافسين على مدار المباريات الثلاث.

ايفونا
إيفونا

 

ويبدو أن أداء إيفونا تأثر سلباً برحيله إلى الدورى الصينى المتواضع المستوى، على الرغم أن تلك المسابقة أصبحت تضم العديد من نجوم الكرة العالمية على غرار الأرجنتينى كارلوس تيفيز والبرازيلى أوسكار.

 

4- رياض محرز

على الرغم من تسجيله لـ"هدفين" فى بطولة كأس الأمم الأفريقية، إلا أن رياض محرز نجم ليستر سيتى الإنجليزى، كان أحد أسباب الخروج المبكر للمنتخب الجزائرى من منافسات البطولة، بعدما ظهر أغلب لاعبيه دون مستواهم المعهود.

رياض محرز
رياض محرز

 

جماهير الجزائر كانت تنتظر الكثير من رياض محرز ورفاقه فى المونديال الأفريقى قياساً بتألق هؤلاء فى الدوريات الأوروبية، إلا أن مشاركة "الخضر" جاءت مخيبة للآمال، بعدما اكتفى بالحصول على نقطتين فقط.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة