أبوالهول المصرية للزيوت تتعاقد على تصدير منتجاتها إلى ليبيا

الخميس، 26 يناير 2017 01:03 م
أبوالهول المصرية للزيوت تتعاقد على تصدير منتجاتها إلى ليبيا الشركة القابضة للصناعات الغذائية ـ صورة أرشيفية
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور محمود بدران رئيس مجلس إدارة شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية نجاح الشركة فى إعادة التعاقد على تصدير منتجاتها إلى السوق الليبية بعد توقف استمر 6 سنوات منذ 2011، كما تتفاوض الشركة على تصدير منتجات أيضا إلى السوقين السعودى والبرتغالى عقب تشغيل خط إنتاج الشركة بمصنعها بمدنية كفر الزيات.

وقال بدران، فى تصريحات، إن تم الاتفاق مع الجانب الليبى على تصدير منتجات الشركة منها الزيوت والمنظفات خلال الفترة المقبلة، كما تسعى الشركة أيضا إلى إعادة فتح السوق السودانى والذى كانت توقفت الصادرات إليه بعد ثورة 25 يناير.

ونوه إلى أن الشركة تسعى للاستفادة من زيادة تنافسية أسعار للاستفادة من زيادة تنافسية أسعار منتجاتها بعد قرار تحرير سعر الصرف والذى زاد من جاذبية ورخص أسعار جميع المنتجات فر الأسواق الخارجية ويأتى ذلك مع حرص الشركة على زيادة جودة منتجاتها.

يشار إلى أن شركة أبو الهول المصرية للزيوت والمنظفات والتى كانت معروفة باسم الملح والصودا المصرية هى شركة تابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية وتقوم بإنتاج المنظفات والزيوت والصابون بأنواعه وأعلاف وجلسرين وسليكات الصوديوم وشمع الزينة وتمتلك ثلاث مصانع فى كفر الزيات ومصنعين بالإسكندرية.

وأوضح أن الشركة تعاقدت مع إحدى شركات البترول المتخصصة لتصدير منتجاتها من سيلكات الصوديوم التى تنتجها بمصنعها بكفر الزيات وذلك إلى السوقين السعودى والبرتغالى فى إطار خطة لتنويع مصادر الشركة لتحقيق إيرادات فضلا عن قيام الشركة بالتصنيع للغير.

وأشار إلى أن الطاقة الإنتاجية لمصانع الشركة تبلغ حاليا 240 طن يوميا وجارى تطبيق استراتيجية لزيادتها إلى 500 طن يومى خلال فترة من 3 إلى 5 سنوات، لافتا إلى أنه تم تخصيص 3 ملايين جنيه خلال العام الحالى لتطوير خطوط الإنتاج الخاصة بالشركة

ونوه بدران إلى أن منتجات الشركة يتم توزيعها بجميع منافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية (المجمعات الاستهلاكية شركات الجملة بالإضافة إلى منافذها البالغة 8 على مستوى الجمهورية فى كلا من الإسماعلية – دمنهور- كفر الزيات –الإسكندرية - المحلة والقاهرة).

وفيما يتعلق بنتائج أعمال الشركة أوضح بدارن أنه خلال الربع الأول من العام الحالى 2016/2017 حققت الشركة أرباح بلغت 2ر4 مليون جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين والتجارة الداخلية محمد على مصيلحى قد صرح فى وقت سابق بأن الوزارة تستهدف الاستفادة من كل الأصول والطاقات المعطلة للشركات التابعة للقابضة للصناعات الغذائية والتى يصل عددها إلى 34 شركة لزيادة معدلات الإنتاج وتوفير السلع بأسعار مناسبة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة