"أورال الروسية": 6 شركات طيران مستعدة لاستئناف الرحلات إلى شرم والغردقة

الخميس، 26 يناير 2017 07:58 م
"أورال الروسية": 6 شركات طيران مستعدة لاستئناف الرحلات إلى شرم والغردقة سياح روس - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد المدير التنفيذى لجمعية "أورال" الروسية للسياحة ميخائيل مالتسيف، اليوم الخميس، أنه  حال استئناف الرحلات الجوية بين روسيا ومصر، فإن 6 شركات طيران مستعدة للقيام برحلات جوية من مطار "يكاترينبورج كولتسوفو" الدولى إلى شرم الشيخ والغردقة.

 

وقالت وكالة "أنباء روسيا" مساء اليوم الخميس، إن مالتسيف، أوضح أن هذا سيصبح ممكناً  حال عدم وجود أى قيود، مشيرا إلى أن شركات الطيران سوف تعمل حسب ظروف السوق  قبل إيقاف الرحلات الجوية بين مصر وروسيا، مشددا أنه فى هذه الحالة فإن الرحلات المنتظمة بين يكاترينبورج ومصر ستتم خلال أسبوعين.

 

وفى السياق نفسه، أعرب رئيس جمعية "توربوموش" السياحية الروسية التى تقوم بمساعدات عاجلة للسياح، ألكسندر أوساولينكو، عن رأيه  فى عملية استئناف الحركة الجوية مع مصر، موضحاً أنه من الممكن استئناف الحركة الجوية بين مصر وروسيا فى أقرب وقت، حيث أن كل الفرص متاحة لذلك.

 

وأكد أوساولينكو خلال لمؤتمر صحفى لمركز المعلومات الإقليمى الأورالى، حسب ما ذكرته وكالة الأنباء الروسية "تاس"، فإن مصر لا تزال موضوعاً شائكاً بالنسبة للمجتمع السياحى الروسى، وكذلك للسائح الروسى، حيث تراقب "توربوموش" الموقف وفى هذا الصدد فهى على إتصال دائم مع وزارة النقل ووزارة الخارجية الروسية.

 

وأضاف أوساولينكو أن التقرير الأخير قُدم بالفعل من وزارة النقل والطيران الروسى للحكومة، تم فتح القنصلية الروسية فى الغردقة، وكل شىء يسير فى اتجاه أن الرحلات الجوية بين روسيا ومصر سوف تستأنف فى أقرب وقت – حيث أن كل الفرص متاحة لذلك.

 

الجدير بالذكر أن المفاوضات حول استئناف الحركة الجوية مع مصر استمرت حتى نهاية عام 2016، حيث تم إيقاف الحركة الجوية فى نوفمبر 2015 بعد  حادث الطائرة الروسية التابعة لشركة "كوجالم آفيا" والتى اقلعت من شرم الشيخ إلى سانت بطرسبورج.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة