أكرم القصاص - علا الشافعي

تنظيم الإخوان يفتتح قناة جديدة.. يرفض صرف رواتب قواعده فى الخارج.. العاملون بقنوات الجماعة فى تركيا يهددون العواجيز بفضح ملفهم المالى حال عدم صرف رواتبهم.. وخبراء: تلقوا تمويلاً من قواعدهم بلندن

الخميس، 26 يناير 2017 06:00 ص
تنظيم الإخوان يفتتح قناة جديدة.. يرفض صرف رواتب قواعده فى الخارج.. العاملون بقنوات الجماعة فى تركيا يهددون العواجيز بفضح ملفهم المالى حال عدم صرف رواتبهم.. وخبراء: تلقوا تمويلاً من قواعدهم بلندن قيادات الإخوان فى تركيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتابت قيادات الإخوان حالة من السخط، من قيام الجماعة بتدشين قناة جديدة فى إسطنبول، رغم ما روجته الجماعة من أزمة مالية بالتنظيم، تدفعهم إلى عدم دفع رواتب العاملين بقنوات الجماعة مثل قناة وطن وغيرها من القنوات التى تبث من تركيا، إلا أن الجماعة صدمت قواعدها بإنشاء قناة جديدة رغم إعلان عن أزمتها المالية.

 

وأعلنت الجماعة أنها بصدد تدشين قناة تدعى "مكملين 2"، لتضاف إلى سلسلة القنوات التى دشنتها الجماعة فى تركيا، كان لها واقع الصدمة لدى القواعد التى واجهت أزمة عدم الحصول على رواتبهم، وعدم وجود موارد مالية لدى شباب التنظيم المتواجدين فى تركيا.

 

وكشفت مصادر مقربة من الجماعة تفاصيل الأزمة، حيث أكدت أن مكتب إخوان المصريين فى تركيا، استغل التمويل الذى يأتى من مكتب الجماعة فى لندن لبسط نفوذه وسيطرته على الجماعة من خلال إنشاء مزيد من القنوات التابعة لهم يستطيعون من خلالها أن يعبرون عن وجهة نظرهم وتمثيل تيار جبهة محمود عزت فى تلك القنوات، بجانب قطع الطريق على جبهة محمد كمال فى الظهور على تلك القنوات.

 

وأضافت المصادر أن قواعد الجماعة طالبوا عدد من قيادات تركيا بالضغط على محمود حسين، الأمين العام للإخوان والهارب فى إسطنبول، والمسئول على قنوات الجماعة فى الخارج، لصرف رواتب العاملين، وإلا مواصلة فضح الملف المالى لدى جماعة الإخوان.

 

وأشارت المصادر إلى أن العاملين بقنوات الإخوان، واجهوا قيادات الجماعة باسطنبول بأسباب تدشين قناة جديدة فى الوقت الذى لم يتم صرف رواتب العاملين لمدة 6 أشهر متتالية، وعن الأموال الحقيقة التى تمتلكها الجماعة وترفض الصرف على قواعدها فى الخارج.

 

ومن جانبه قال طارق أبو السعد، القيادى السابق بجماعة الإخوان، أن القيادات الكبرى لدى التنظيم، استأثرت بالأموال لنفسها ومنعتها عن القواعد تماما، من أجل استغلال تلك الأموال لصالحها فقط، موضحا أن التنظيم يتلقى تمويلات كبيرة سواء من أجهزة خارجية أو من فروعه فى الخارج كى يتمكن من تدشين مثل تلك القنوات.

 

وأضاف القيادى السابق بجماعة الإخوان، لـ"اليوم السابع" أن التنظيم قبل كل مناسبة يتلقى تمويلا كبيرا من جانب فروعه فى الخارج، ويقوم إما بالصرف على الفعاليات الخارجية والفنادق التى يتم فيها تدشين المؤتمرات، أو من خلال إنشاء قنوات جديدة لها، بينما لم تقوم الجماعة بصرف رواتب العاملين لديها فى الخارج.

 

وبدوره فسر الدكتور يسرى العزباوى، الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، تدشين الإخوان قناة جديدة بأنها محاولة للرد على تشكيك فى قدرات الجماعة من ناحية ومن ناحية ثانية هى رسالة طمأنينة تبعث بها الجماعة إلى قواعدها بانها مازالت متماسكة وقوية وقادرة على تلبية كل احتياجات أفرادها.

 

وأضاف الباحث السياسى بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، أن هذه الخطوة دليل على التضارب بين العاملين فى هذه القنوات والتى خفضت رواتبهم فقط وأخيرًا هى محاولة لإعادة توفير النفقات أيضًا وتوحيد الرسالة الإعلامية التى تشتت ولم تنجح حتى الآن فى هدفها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى عربى اصيل

مصررررررررررررررررررررررررر

يوجد شىء غريب وعجيب فى موضوع اخوان الشيطان والدول التى تدعمهم مثل تركيا وقطر وبعض الدول الاوربيه وهو طالما عضو الجماعه يعيش فى دوله اخرى ولديه جنسيه هذه الدوله سواء كانت امريكيه او اوربيه او حتى دوله من دول الخليج او تركيا ما المانع ان ينشرو فكرهم الارهابى هناك وهذه ارض بكر وخصبه ويتركو مصر فى حالها مثلا يتظاهرو ضد النظام الامريكى ويطالبو بالخلافه فى واشنطن او ان يعلن امير قطر انه الخليفه وسوف ينشر فكره فى جميع بلاد العالم او تركيا يعلن نظام حريم السلطان انه استعاد الخلافه العثمانيه ويعلنها حرب لضم اوربا او اخوان الشيطان يتظاهرو فى لندن لضم كنت وويلز للخلافه والميزه فى هذه الدول ان هذه الشعوب لم تعرفهم بعد مثل المصريين لاننا عرفناهم شويه ارهابيون خنازير ومنتفعين جواسيس لا يعترفو بالوطن لذا عليكم يا اخوان الشيطان ان تغذو اوربا وامريكا وقطر وتركيا الارض هناك خصبه والدعوه سهله

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

ربنا يجعل كيدهم فى نحوريهم

اى اخونجى تشوفة تلاقية غبى خروف فاشل ...خرفان بديعه

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر حسن سيد

ههههههه ما أغباكم

حلوه قناة جديدة دي، ده على أساس إن القنوات القديمة اتهرت من كتر المشاهدة وعدد المشاهدين فبتعملوا قناة جديده، طيب ممكن سؤال، مكملين ومكملين 2 وما سيأتي بعدها من أرقام بعد مكملين ممكن أعرف بس مكملين على فين؟؟؟؟؟؟ للغباء ناسه وأنتم أفضل من يمثله.

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

مقملين 2 او مقملين 3 خلاص انتهى الدرس ايها الاغبياء العالم تغير وذهب كبيركم اوباما وجاء ترامب !!

ولو اراد ترامب اى راس خروف فى تركيا فان قردوجان سيرسله له ديلفرى ولكنهم لا يستحقون ثمن العدس الذى سياكلوه فى السجون ..انظروا الى اسماعيل هنيه وغيره من حماس يحضرون الى مصر ويتبرأون منكم وفى تونس ايضا تبرأ متكم الغتوش وفى ليبيا خزيمة ساحفة لاخوانكم فى بنغازى وغدا ستحسروا الامريكان وبالتالى زيلهم البريطانى وتصبحوا مشردين حول العالم بسبب غباوتكم هليكم مقملين على طول !!

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

اخوان الشياطين

الاعدام هو الحل لكلاب البنا اخوان الشياطين والصهاينة دائما وابدا تحيا مصر رغم انف كلاب البنا

عدد الردود 0

بواسطة:

الهيثم

اغبياء جدا جدا

كانوا يظنون ان الشعب سينزل 25 يناير مستغلين وواهمين ارتفاع الاسعار .ولم ينزل لافرد ولاجماعة..مر اليوم عادى جدا كاى يوم لذلك هم اغبياء واصابهم الاحباط امس بشدة ودب الياس فى قلوبهم لانهم يتعجبون من الشعب.. وهم هكذا قال عنهم السادت يجب ان يحاكموا على الغباء السياسى . من عاد يا اغبياء يصدق لكم كلمة . قلتم زمان لن نترشح للرئاسة وكانت فرصة لكم للاستمرار لكن الطمع والجشع كشفكم فقفذتم على السلطة بانتخابات مزورة مستغلين الوضع العام وقلتم 500 سنة لن نترك السلطة وقلتم سنحكم الشعب بالنار والحديد وسنعلق الناس على مشانق وقلتم وقلتم .....وجاءكم السيسى ليحطم امالكم ووهمكم وطمعكم وجشعكم.والله والله لوكنتم صادقين ما فضحكم الله لان الله سبحانه لايظلم الناس .لكنكم ياسفلة قلتم لاوطن لاشئ اسمه وطن ..وقلتم دى خلافة اسلامية لتضللوا الناس بتجارة الدين ومن يعرفكم يعرف نجاستكم .والله انجس مخلوقات طمع وجشع ..تسمحوا تقولوا لنا من اين اموالكم ؟؟؟؟ مليارات تخربون بها الوطن..من ينسى لكم احراق مصر ؟؟ لن تكونوا على السلطة لان التاريخ فضحكم لاول مرة .اليوم خلافكم ليس مع السلطة يا اغبياء بل مع الشعوب لانكم قتلة .دمرتم سوريا وليبيا واليمن والعراق باسم الدين والخلافة الوهمية ( خلافة نكاح الجهاد ونكاح البنات واغتصاب القصر وسلب الاموال ونهبها قال ايه باسم الدين ) نعوذ بالله منكم فانتم علمتم ابليس وجنوده والله ..وللاغبياء امثال هشام عبد الله وغيرهم ( لو كنتم فى مصر مؤدبين محترمين تنقدون الوضع السلبى لاى مؤسسة ما قلنا لكم سوى اهلا وسهلا ..المصريين انفسهم ينتقدون الحكومة بالفاظ شديدة ومنهم من طالب بمحاكمتها ..اليست تلك ديمقراطية .الرئيس يستمع لنا يناقش ويغير ويتفاعل ....فماذا تريدون انتم ؟؟؟ تريدون سلطة هههههههههههههه هيهات هيهات على جثث المصريين ايها السفلة

عدد الردود 0

بواسطة:

هاوى

اذا تشاجر اللصان ظهر المسروق

فوق

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة