خريطة المدارس فى العاصمة الإدارية الجديدة.. 47 مدرسة حكومية بإجمالى 2375 فصلاً دراسيًا.. تحديد عدد 40 طالبًا فى الفصل فقط.. 25% من السكان سيستفيدون من التعليم الأساسى.. و6% للثانوى العام والفنى

الخميس، 26 يناير 2017 01:00 ص
خريطة المدارس فى العاصمة الإدارية الجديدة.. 47 مدرسة حكومية بإجمالى 2375 فصلاً دراسيًا.. تحديد عدد 40 طالبًا فى الفصل فقط.. 25% من السكان سيستفيدون من التعليم الأساسى.. و6% للثانوى العام والفنى العاصمة الإدارية الجديدة
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصل "اليوم السابع"، على تفاصيل خطة الأبنية التعليمية والدراسة الخاصة بالخدمات التعليمية من مدارس وخلافه والتى يتم إنشائها داخل العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة الحالية طبقا للمستويات والتوزيعات التخطيطية داخل العاصمة" مجاورة، حى، وادى".

 

وكشفت الخطة عن أنواع المدارس المطلوبة على مستوى الوحدات التخطيطية فى العاصمة الجديدة، بواقع مدرسة تعليم أساسى " رياض أطفال وابتدائى وإعدادى" فى المجاورة الواحدة، ومدرسة تعليم ثانوى عام رسمى، ورسمى للغات فى الحى، إضافة إلى مدرسة فنية بالوادى يحدد نوعها الأنشطة الموجودة بالمنطقة والوادى.

 

وحددت الدراسة النسبة المستفيدة من الخدمات التعليمية بواقع 25% فى مرحلة التعليم الأساسى بإجمالى 75000، و3% فى التعليم الثانوى بواقع 9000 فرد و3% بإجمالى 9000 فرد فى مدارس التعليم الفنى. وقدرت خطة الأبنية التعليمية عدد السكان بـ"300000، على عدد وحدات أيضا وصل إلى 600000، بفرض 5 أفراد لكل وحدة سكنية، موضحة أن هذا التقدير جاء نتيجة العرض المقدم من وزارة الإسكان إلى وزارة التربية والتعليم لتحديد الاحتياجات من المنشآت التعليمية.

 

وأشارت خطة الأبنية التعليمية والدراسة المقدمة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية إلى أن معدل متوسط كثافة الفصل الدراسى فى فصول مرحلة التعليم الأساسى 40 طالبا فأكثر، و36 طالبا فى فصول المرحلة الثانوية و36 أيضا فى مدارس التعليم الفنى.

 

وأوضحت الدراسة، أن إجمالى الفصول المطلوبة لخدمة السكان بالعاصكة الإدارية الجديدة وصلت إلى 1875 فى مرحلة التعليمية الأساسى و250 فصلا فى التعليم الثانوى العام و250 أيضا فى الثانوى الفنى، كما أن معدل أقصى حجم مدرسة يصل إلى 55 فصلا بمرحلة التعليم الأساسى و30 فى الثانوى و70 فصلا بمدرسة التعليم الفنى.

 

وكشفت الدراسة، عن أن إجمالى عدد المدارس المطلوبة، هى 34 مدرسة فى مرحلة التعليم الأساسى و9 مدارس بالثانوى العام و4 فى الثانوى الفنى بواقع 47 مدرسة لجميع الصفوف والمراحل التعليمية، كما حددت هيئة الأبنية التعليمية نصيب التلميذ فى المدرسة 8 متر مكعب فى مدرسة التعليم الأساسى و12 متر فى الثانوى العام والفنى.

 

وحددت هيئة الأبنية التعليمية متوسط المساحة المطلوبة للمدرسة، منها 17000 متر لمدرسة التعليم الأساسى و13000 للثانوى العام و30000 للثانوى الفنى، مؤكدة أن الإسكان منخفض الكثافة فى العاصمة الإدارية الجديدة يتم خدمتة بنسبة 100%، من الوسائل والخدمات التعليمية، بينما يتم خدمة الإسكان متوسط بنسبة تصل إلى 50% مدارس رسمية لغات و50% رسمية، بينما يتم خدمة الإسكان عالى الكثافة بنسبة 100% من المدارس الرسمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

امل

عدد المدارس يجب ان يتناسب مع عدد اللي هيستعملوها و الا يبقى اهدار للأموال

نفهم من كدا ان الدوله جاده فعلا في اصلاح التعليم لم تبني كل هذا العدد من المدارس في مجتمع جديد يطغى على تصنيف الشريحه السكانيه له انهم من متوسطي و مرتفعي الدخل ممن يتعففوا عن الحاق ابنائهم بالمدارس الحكوميه نتيجة ضعف مستوى الخدمات التعليميه التي تقدمها !!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة