رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب نيابة عن رئيس الجمهورية.. شريف إسماعيل يؤكد على دور المعرض فى تنمية وتعزيز الثقافة وينعى الشاعر الكبير سيد حجاب: "كان حريصا على الانحياز لقضايا وطنه"

الخميس، 26 يناير 2017 01:44 م
رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب نيابة عن رئيس الجمهورية..  شريف إسماعيل يؤكد  على دور المعرض فى تنمية وتعزيز الثقافة وينعى الشاعر الكبير سيد حجاب: "كان حريصا على الانحياز لقضايا وطنه" رئيس الوزراء يفتتح معرض القاهرة الدولى للكتاب
كتبت هند مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح المهندس شريف اسماعيل ، رئيس الوزراء ، اليوم الخميس نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسى، أعمال الدورة 48 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، والتى تستمر فعالياتها حتى 10 فبراير 2017،  تحت شعار " الشباب وثقافة المستقبل"، بحضور وزيرى الثقافة والأوقاف.
 
وحضر افتتاح المعرض وزير الثقافة المغربى، خاصة وأن المملكة المغربية  تشارك كضيف شرف المعرض، بالإضافة إلى عدد من سفراء الدول المشاركة ومسئولى الثقافة بها، ومجموعة كبيرة من الكتاب والمفكرين.
 
افتتاح معرض الكتاب (1)
 
وأكد رئيس الوزراء خلال الافتتاح على أهمية دور معرض القاهرة الدولى للكتاب فى تنمية وتعزيز الثقافة وإثراء أوجه المعرفة بما يتيحه من إصدارات ومطبوعات فى مجالات الثقافة والمعرفة و مختلف العلوم ، هذا إلى جانب الندوات والفعاليات الثقافية، التى تقام خلال المعرض لعدد من الكتاب والمثقفين وأصحاب الرأى.
 
ونعى رئيس مجلس الوزراء خلال الافتتاح الشاعر الكبير سيد حجاب، الذى رحل عن عالمنا عشية افتتاح معرض القاهرة الدولى للكتاب، مشيداً بأعماله وإسهاماته فى مجالات الشعر والأدب والفنون.    
 
افتتاح معرض الكتاب (2)
 
وثمّن رئيس مجلس الوزراء ما قدمه الراحل من إسهامات فى مجالات الشعر والأدب والفنون، باعتباره أحد أبرز شعراء العامية المصرية، كما ثمن حرص الفقيد من خلال إبداعاته الشعرية على الانحياز لقضايا وطنه والتعبير عن هموم مجتمعه.
 
وقام رئيس الوزراء بجولة فى أرجاء المعرض، الذى تم اختيار الشاعر المصرى الكبير صلاح عبد الصبور شخصية دورة هذا العام، حيث زار مختلف أجنحة المعرض واستمع إلى شرح من العارضين، حول ما يتم تقديمه خلال هذا العام من كتب وإصدارات.
 
ويشارك فى معرض القاهرة الدولى للكتاب هذا العام، 35 دولة عربية وأجنبية، و670 ناشراً، بالإضافة إلى أجنحة مخصصة للوزارات والهيئات، والمراكز الثقافية والفكرية.
 
افتتاح معرض الكتاب (3)
 
وتفقد رئيس الوزراء، عقب افتتاحه المعرض عدد من الأجنحة، من بينها الجناح السعودى والإماراتى  والمغربى وجناح وزارات المالية والأوقاف والطيران والدفاع والداخلية 
 
وسلم مسئولى جناح وزارة الدفاع ، المهندس شريف اسماعيل ، رئيس الوزراء درع تكريم ، عقب تفقده المعرض. 
 

افتتاح معرض الكتاب (4)

 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (5)
 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (6)
 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (7)

 

 

افتتاح معرض الكتاب (8)
 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (9)
 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (10)

 

 

 

افتتاح معرض الكتاب (11)

 

 
افتتاح معرض الكتاب (12)
 
افتتاح معرض الكتاب (13)
 
افتتاح معرض الكتاب (14)
 
افتتاح معرض الكتاب (15)
 
افتتاح معرض الكتاب (16)
 
افتتاح معرض الكتاب (17)
 
افتتاح معرض الكتاب (18)
 
افتتاح معرض الكتاب (19)
 
افتتاح معرض الكتاب (20)
 
افتتاح معرض الكتاب (21)
 
افتتاح معرض الكتاب (22)
 
افتتاح معرض الكتاب (23)
 
افتتاح معرض الكتاب (24)
 
افتتاح معرض الكتاب (25)
 
افتتاح معرض الكتاب (26)
 
افتتاح معرض الكتاب (27)
 
افتتاح معرض الكتاب (28)
 
افتتاح معرض الكتاب (29)
 
افتتاح معرض الكتاب (30)
 
افتتاح معرض الكتاب (31)
 
افتتاح معرض الكتاب (32)
 
افتتاح معرض الكتاب (33)
 
افتتاح معرض الكتاب (34)
 
افتتاح معرض الكتاب (35)









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة