منظمة سويسرية تعلن زيادة حالات الزواج القسرى فى البلاد

الخميس، 26 يناير 2017 10:26 ص
منظمة سويسرية تعلن زيادة حالات الزواج القسرى فى البلاد زواج اطفال
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقول منظمة سويسرية تسعى إلى القضاء على الزواج القسرى إنها تقدمت بالنصح فى عام 2016 إلى عدد من الأطفال يزيد عن العدد فى العام الماضى.

وأشارت أنو سيفاجانيزان، رئيسة المركز السويسرى المتخصص فى مكافحة الزواج القسرى (مقره زيورخ)، خلال حديثها مع قناة "سويس اينفو" السويسرية، إلى أن 51 طفلا تقل أعمارهم عن 16 سنة قد استفادوا من خدمات المركز فى عام 2016.

كما شددت رئيسة المركز المتخصص أن العدد يفوق بخمس حالات العدد الإجمالى للحالات المسجلة، خلال عقد كامل فى الفترة ما بين عامى 2005 - 2015، مؤكدة بذلك ما تناقلته العديد من وسائل الإعلام.

وقالت سيفاجانيزان، فى لقاء أخر مع صحيفة "لوتسرن تسايتونج"، " انه بالإمكان ملاحظة ارتفاع فى عدد حالات الزواج القسرى فى صفوف القاصرين، وعلى وجه الخصوص بين القاصرين دون السادسة عشر".

وكانت سويسرا قد حظرت الزواج القسرى منذ عام 2013، وينصّ القانون السويسرى على أن الحد الأدنى لممارسة الجنس بالتراضى فى سويسرا هو السادسة عشر، أما السن القانونى الأدنى للزواج فهو الثامنة عشر، إضافة إلى ذلك، ينص القانون على أن السن القانونى الأدنى لممارسة البغاء هو ثمانية عشر سنة، ومنذ عام 1942 يُنظر إلى البغاء فى سويسرا كنشاط اقتصادى قانونى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة