نائبة تعتذر ليهود تونس بعد تصريحات مسيئة لهم داخل البرلمان

الخميس، 26 يناير 2017 08:48 م
نائبة تعتذر ليهود تونس بعد تصريحات مسيئة لهم داخل البرلمان البرلمان التونسى - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت النائبة عن حركة نداء تونس، أسماء أبو الهناء، اليوم الخميس، إن "ما أدلت به فى حق اليهود فى جلسة برلمانية، خطأ غير مقصود و"زلة لسان"، وإن كان خطأ فادحًا بالنسبة لسياسى وبرلمانى يمثل جميع المواطنين ويدافع عن حقوقهم".

وأضافت النائبة -فى تصريحات صحفية بحضور الممثل القانونى للجالية اليهودية التونسية بالخارج، أفيشاى حطاب- أنها ستواصل تقديم اعتذارها لكافة التونسيين فى الداخل والخارج.

بدوره، عبر الممثل القانونى للجالية اليهودية التونسية بالخارج، عن قبوله شخصيًا لاعتذار النائبة أبو الهناء، التى تربطه بها صداقة منذ فترة، مؤكدًا أمله أن يقبل التونسيون بكافة أطيافهم سواء فى الداخل أو فى الخارج اعتذارات النائبة المذكورة.

وأشار فى هذا الشأن، إلى أن مصلحة تونس ورايتها تهم كافة التونسيين مهما كانت ديانتهم ومهما اختلفت دياناتهم، مضيفًا: "كلنا تونسيون وتونس فوق الجميع".

وكانت النائبة قد أثارت غضبًا داخل البرلمان فى الآونة الأخيرة، بعد أن قالت فى جلسة لمناقشة مشروع القانون متعلق بالتسجيل العقارى الإجبارى للأراضى التى هى ملك لليهود فى تونس "يهود، حاشاكم"، وهى عبارة باللهجة التونسية تفيد التطير، قبل أن تعتذر فى نفس الجلسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة